البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الرئيس يبحث مع نظيره الكونغولى تفعيل التعاون المشترك بين البلدين

الرئيس السيسى مع
الرئيس السيسى مع نظيرة الكونغولى

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسى، فيلكس تشيسيكيدي رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، لزيارة مصر في أقرب فرصة ممكنة، لتفعيل اللجنة المشتركة بين الجانبين، مؤكدًا تطلع مصر للارتقاء بمستوى التنسيق والتشاور السياسي الثنائي مع الكونغو الديمقراطية .

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية،  إن الرئيس عبد الفتاح السيسى جدد التهنئة لفيلكس تشيسيكيدي، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، خلال استقباله اليوم السبت 9 فبراير، بمقر إقامته بأديس أبابا، مشيداً بالوعي الشعبي لأهمية تلك الانتخابات في الحفاظ على الاستقرار والأمن في البلاد، الأمر الذي أفضى إلى التوافق حول الانتقال الهادىء للسلطة .

أضاف «راضى» أن الرئيس أكد خلال اللقاء، عزم مصر الاستمرار في تقديم كافة أوجه المساعدات الممكنة للكونغو الديمقراطية كدولة تجمعنا بها علاقات تاريخية تمثل نموذجاً للتعاون والتنسيق والدعم المتبادل.

من جانبه؛ ثمن الرئيس «تشيسيكيدي» تميز علاقات الصداقة والروابط الأخوية التي تجمع بين البلدين، مؤكداً حرصه على الاستمرار في تدعيم تلك العلاقات على جميع الأصعدة، لا سيما في إطار المجالات التنموية والفنية المختلفة، وذلك بالتوازي مع دفع مستوى العلاقات السياسية بين البلدين وتعظيم آليات التشاور والتنسيق بينهما في شتى المحاور.

كما أشاد الرئيس الكونغولي بالدعم المصري غير المحدود للحفاظ على السلام والاستقرار في الكونغو الديمقراطية ، والمساندة الدبلوماسية الحثيثة لها في كافة المحافل الإقليمية والدولية .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك