البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

«مدبولى» يبحث مع رئيس البورصة استراتيجية تطوير سوق المال

رئيس الوزراء يلتقي
رئيس الوزراء يلتقي أعضاء مجلس إدارة البورصة المصرية

بحث الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس7 فبراير، مع محمد فريد رئيس البورصة، ملامح استراتيجية إدارة البوصة لتطوير وتنمية سوق رأس المال، بما يسهم في تحسين مستوى الاقتصاد المصري في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تتبناه وتطبقه الحكومة المصرية لتعزيز النمو الاقتصادي الشامل على نحو مستدام.

ورحب رئيس البورصة المصرية، برئيس مجلس الوزراء فى مقر البورصة بالقرية الذكية، لافتا الى أن هذا اللقاء يعكس ويؤكد اهتمام القيادة السياسية والحكومة بسوق المال والهيئات العاملة بها، بما يساهم في دفع العمل بها وتأدية دورها بما يحقق استقرار سوق المال، والوصول إلى معدلات التداول المطلوبة.

و أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته بوجوده اليوم في البورصة المصرية إحدى أقدم البورصات وأعرقها، بما يمثل رسالة هامة بإدراك الحكومة لأهمية دور البورصة في تنظيم وضبط سوق المال، مؤكداً حرص الحكومة على دعم البورصة واتخاذ أية إجراءات تدعم عملها وتحقق مستهدفاتها، وخاصة رفع درجة الوعي المالي للمجتمع بأساسيات الادخار والاستثمار عبر البورصة مع تصحيح المفاهيم المغلوطة.

وأشار «مدبولى» أن الحكومة تتطلع لتوعية المواطنين بصورة أكبر، بدور البورصة كأحد أدوات التمويل الهامة، ودفع حجم التداول بالبورصة لتحقيق الارقام المستهدفة.

وعرض محمد فريد رئيس البورصة المصرية، تقريراً حول أبرز جهود البورصة في سوق رأس المال، ومقترحات بناء قدرات سوق رأس المال، ليستمر في القيام بدوره كداعم لخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية الرامية لتحسين المسار الاقتصادي وتوفير وظائف تسهم في تحسين أحوال الناس المعيشية، وذلك عبر توفير التمويل اللازم للشركات المصدرة للأسهم أو السندات أو صكوك التمويل لتمويل أنشطتهم وتوسعاتهم الاستثمارية.

وخلال الاجتماع قال محمد فريد رئيس البورصة المصرية، إن إدارة البورصة ماضية في استكمال جهودها نحو تعميق ورفع كفاءة وتنافسية سوق رأس المال المصري وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية لتعزيز مركز مصر المالي ليصبح الخيار الأمثل كمحطة إقليمية رائدة للشركات والمؤسسات العالمية، على نحو يسهم في اجتذاب استثمارات أجنبية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك