البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تراجع اليورو بفعل بيانات ألمانية ضعيفة

اليورو - صورة أرشيفية
اليورو - صورة أرشيفية

تراجع اليورو، اليوم الخميس، بعد بيانات أظهرت تباطؤ الاقتصاد الألماني في ديسمبر، مسلطا الضوء على المخاوف من تراجع أوسع نطاقا في أوروبا، التي يواجه اقتصادها صعوبات جراء تباطؤ الاقتصاد العالمي وإثر النزاع الدائر بين عملاقي التجارة الولايات المتحدة والصين.

وخسر اليورو نحو 1,3% الأسبوع الماضي في الوقت الذي راهن فيه المستثمرون على أن البنك المركزي الأوروبي سيبقي على سياسة نقدية ميسرة بفعل نمو أضعف من المتوقع وانخفاض التضخم في منطقة العملة الموحدة.

وتراجع اليورو 0,2% إلى 1,1346 دولار وهو أدنى مستوى في أسبوعين بعد أن تراجع الناتج الصناعي الألماني على نحو غير متوقع في ديسمبر، للشهر الرابع على التوالي.

واقترب الدولار الأسترالي من أدنى مستوى في أكثر من أسبوع عند 0,7103 دولار أمريكي، وتراجع الدولار النيوزيلندي 0,3% إلى 0,6765 دولار أمريكي بعد بيانات توظيف جاءت أضعف من المتوقع اليوم الخميس.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات، 0,2% إلى 96,52، ليحوم قرب أعلى مستوياته في أسبوعين، وارتفع المؤشر في الجلسات الثلاث الماضية.

وتراجع الجنيه الاسترليني قليلا إلى 1,2914 دولار، وانخفضت العملة البريطانية 1,3% منذ بداية فبراير، بسبب المخاوف المتعلقة بالخروج من الاتحاد الأوروبي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك