البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية التخلص الآمن من مخلفات مصرف كيتشنر

رئيس الوزراء يشهد
رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية التخلص الآمن من مخلفات

شهد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأربعاء 30 يناير، توقيع اتفاقية بشأن التخلص الآمن من المخلفات الصلبة ضمن مشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر، الذى يهدف إلى استحداث منظومة مستدامة لإدارة النفايات الصلبة، وإعادة تأهيل البنية الأساسية للمصرف، وذلك بقيمة 79 مليون يورو، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

ووقع الاتفاقية كل من اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، وخالد حمزة مدير مساعد بالبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية فى مصر. 

وشهد رئيس الوزراء خلال الفترة الماضية، توقيع 3 اتفاقيات بين وزارات الاستثمار والتعاون الدولي، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والرى والموارد المائية، مع الاتحاد الأوروبي وبنك الاستثمار الأوروبي والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، لتمويل مشروع تنقيه المياه بمصرف كيتشنر ليصل إجمالي المبلغ الذي نجحت الحكومة في توفيره إلي 408,05 مليون يورو. 

وأشارت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إلى أنه بتوقيع هذه الإتفاقية يكون قد تم تنفيذ تكليف الرئيس بتوفير التمويل اللازم من المؤسسات الدولية لمشروع تنقيه مصرف كيتشنر، بهدف تحسين الاحوال الصحية والبيئية لسكان محافظات كفر الشيخ والغربية والدقهلية القريبين من منطقة مصرف كيتشنر، ودعم تنقية البحر الأبيض المتوسط من خلال برنامج التنقية المتكامل .

أضافت أن وزارات الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتنمية المحلية والموارد المائية والري، ستتولى تنفيذ المشروع والذى يبلغ حجم تمويله 408,05 مليون يورو، مٌقسمة كالتالي: 45,8 مليون يورو منحة من الاتحاد الأوروبي، و213,9 مليون يورو من بنك الاستثمار الاوروبى، و148.3 مليون يورو من البنك الأوروبى لاعادة الإعمار والتنمية.


فيما أكد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، أن مشروع مصرف كيتشنر سيكون له فوائد بيئية واقتصادية وصحية عديدة على 180 قرية فى المحافظات الثلاثة التى يمر بها، منها 118 قرية بالغربية و29 قرية بالدقهلية و35 قرية بكفر الشيخ.

وأوضح الوزير، أن توقيع اتفاق المشروع والذي تتشارك فيه وزارات التنمية المحلية والاستثمار والتعاون الدولى والإسكان والرى، يعد نموذجاً للتنسيق والعمل المشترك من أجل تنفيذ آحد أهم المشروعات التنموية والبيئة والمائية الذى سيسهم فى تحسين البيئة الصحية المحيطة بالسكان فى 180 قرية تقع على مسار المصرف بالمحافظات الثلاث .

من جانبه، أكد خالد حمزة مدير مساعد بالبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية فى مصر، أن استثمارات البنك فى مصر بلغت حتي الآن 4.5 مليار يورو، مشيراً إلى أن مصر تعد ثاني أكبر دولة عمليات لدى البنك، مشيداً بخطوات مصر فيما يتعلق بالإصلاح الاقتصادي والتشريعي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك