البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

بإجمالى 50 مليون جنيه

هيئة «الملاحة البحرية» تخاطب مصر للتأمين لمد تغطية «عايدة 4» 6 أشهر

سفينة عايدة 4
سفينة عايدة 4

كشفت مصادر مطلعة بقطاع التأمين، عن مخاطبة الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية شركة مصر للتأمينات العامة والممتلكات لمد تغطية الأخطار التى تتعرض لها السفينة “عايدة 4” التابعة للهيئة حتى نهاية يونيو المقبل.

وأضافت المصادر أنه كان من المقرر انتهاء مدة الوثيقة الصادرة من شركة مصر للتأمين لتغطية السفينة “عايدة 4” نهاية العام الماضي، مشيرة إلى مطالبة الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية بمد التغطية 6 أشهر أخرى، لحين حسم المناقصة المطروحة للتأمين على السفينة.

وأشارت فى تصريحات خاصة، إلى أن الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية قد طرحت مناقصة عامة بين شركات التأمينات العامة والممتلكات لتغطية السفينة “عايدة 4” بإجمالى مبالغ تصل إلى 50 مليون جنيه لمدة عام.

ونوهت إلى أن الوثيقة تتضمن تغطية السفينة وآلاتها ومعداتها أثناء عملها بين موانئ العالم والمياه الإقليمية ضد جميع الأخطار الشامل عليها وثيقة أجسام السفن، التى تتضمن أخطار الحريق والانفجار والسرقة بالإكراه والقرصنة، بجانب عطل الماكينات والأجهزة الملاحية والتصادم.

وأضافت أن الوثيقة تضمنت أيضا تغطية أخطار الحرب والاضطرابات لجسم السفينة والآلات والمعدات التابعة لها خلال فترة سريان الوثيقة.

يذكر أنه تم بناء السفينة عايدة 4 فى اليابان كمصنفة للأغراض الخاصة بالتدريب والتموين (SPECIAL PURPOSE SHIP FOR TRAINING & SUPPLY) وقد قدمت كمنحة من الحكومة اليابانية للحكومة المصرية دعما للمتطلبات الرئيسية للقيام بأعمال التدريب والتموين من عام 1992 تحت إشراف الهيئة اليابانية الدولية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك