البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يلتقي وزير الخارجية الأمريكية لبحث القضايا السياسية والأمنية بالمنطقة

الرئيس السيسى خلال
الرئيس السيسى خلال استقباله بوزير الخارجية الامريكية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مايك بومبيو، وزير خارجية الولايات المتحدة، اليوم الخميس 10 يناير، بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، وعباس كامل، رئيس المخابرات العامة، لبحث التنسيق والتشاور شأن مختلف الملفات السياسية والأمنية ذات الاهتمام المشترك.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء شهد التباحث حول عدد من الملفات الإقليمية، لاسيما تطورات الأوضاع في ليبيا وسوريا واليمن، وجهود التوصل إلى تسوية سياسية لتلك الأزمات بما يحافظ على وحدة أراضيها وسلامة مؤسساتها الوطنية ويقوض تفشي الفوضى بها ويقطع الطريق أمام تحولها إلى مناطق نفوذ لقوى خارجية، وكذلك يوفر الأساس الأمني لمكافحة التنظيمات الإرهابية ومحاصرة عناصرها للحيلولة دون انتقالهم إلى دول أخرى بالمنطقة.

وأضاف أن الجانبين استعرضا مستجدات القضية الفلسطينية وسبل إحياء عملية السلام، حيث أكد السيسي موقف مصر الثابت في هذا الخصوص بالتوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وفق المرجعيات الدولية، معربا عن حرص مصر على التعاون مع الولايات المتحدة لبحث سبل إحياء ودفع عملية المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

وأوضح أن اللقاء تطرق إلى ملف مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، حيث أكد الرئيس إصرار مصر على مواصلة جهودها الحثيثة لمواجهة ودحر تلك الآفة، وتقويض خطرها أمنيا وفكريا، مشددا على أهمية استمرار التنسيق والتعاون المشترك مع الولايات المتحدة على جميع الجوانب لتدعيم تلك الجهود.

على الجانب الآخر، أكد وزير الخارجية الأمريكي، اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات الاستراتيجية مع مصر، وكذا تكثيف التنسيق والتشاور المشترك حول قضايا الشرق الأوسط، في ضوء الثقل السياسي والريادة التي تتمتع بها مصر في محيطها الإقليمي، بما يساهم في تحقيق الاستقرار المنشود لجميع شعوب المنطقة.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك