البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الوزراء" ينفي استيراد شحنات قمح مسرطنة وفرض ضريبة على "الإسكان الاجتماعي"

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقرير توضيح الحقائق، الاثنين، عدة شائعات تم ترويجها على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الفترة من 26 إلى 31 ديسمبر، أبرزها استيراد الحكومة شحنات قمح مسرطنة.

كما نفى المركز تراجع صادرات مصر من المحاصيل الزراعية خلال عام 2018، بل على العكس شهدت انتعاشا وارتفاعا في إجمالي حصيلة الصادرات خلال الموسم التصديري الحالي بزيادة 222 ألف طن مقارنة بالعام الماضي، وأن المنتجات الزراعية المصرية أصبحت تغزو أسواق العالم بعد النجاح في تطبيق منظومة جديدة في تصدير الخضر والفاكهة إلى الخارج، مشيرا إلى احتلال مصر المركز الثاني في تصدير الموالح على مستوى العالم في الوقت الحالي.

ونفى المركز أيضا، اعتزام وزارة المالية فرض ضريبة عقارية على وحدات الإسكان الاجتماعي والمساكن الشعبية بمقدار جنيه على كل متر، موضحا أنه وفقا لقانون الضريبة العقارية، فإن هذا النوع من السكن، الذي توفره الدولة للبسطاء من مواطنيها ومحدودي الدخل والشباب، معفاة تماما من هذه الضريبة.

ونفى كذلك، اعتزام هيئة السكك الحديدية بيع الأراضي التابعة لها، مؤكدا أن الهيئة تجرى حاليا حصرا للأراضي المملوكة لها تمهيدا لطرحها للاستثمار، وليس لبيعها على الإطلاق، وأن الهيئة استعادت حوالي 300 ألف متر مربع إلى حوزتها، وأزالت التعديات التي أُقيمت عليها.

 

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك