البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الذهب يهبط من أعلى مستوى في 6 أشهر.. وينهي الأسبوع على مكاسب

الذهب - صورة أرشيفية
الذهب - صورة أرشيفية

هبطت أسعار الذهب اليوم الجمعة وسط مبيعات لجني الأرباح بعد يوم من تسجيله أعلى مستوى في 6 أشهر ومع صعود الدولار، لكن المعدن النفيس ينهي الأسبوع على مكاسب مع انحسار شهية المستثمرين للأصول العالية المخاطر.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 % إلى 1255.71 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي، بعد أن سجل في جلسة الخميس أعلى مستوى منذ السادس والعشرين من يونيو عند 1266.40 دولار ، لكن المعدن الأصفر ينهي الأسبوع على زيادة تبلغ حوالي 1.3 بالمئة.

وتراجعت العقود الأمريكية للذهب 0.8 % لتسجل عند التسوية 1258.10 دولار للأوقية.

وأظهرت بيانات من وزارة التجارة الأمريكية أن نمو أكبر اقتصاد في العالم تباطأ في الربع الثالث من العام بما يزيد قليلا عن التوقعات، لكن انفاق المستهلكين الأمريكيين زاد بقوة في نوفمبر مع اقبال الأسر على شراء السيارات وزيادة انفاقهم على المرافق.

وتعافى الدولار بعد أن اجتذب مشتريات للاستثمار الآمن مع تقلص شهية المستثمرين للمخاطرة بفعل استمرار اضطرابات أسواق الأسهم واحتمالات توقف عمليات الحكومة الأمريكية.

وهبط البلايوم 3.2 % إلى 1223.87 دولار للأوقية في حين انخفضت الفضة حوالي 1 % إلى 14.61 دولار للأوقية لكنها تنهي الأسبوع مرتفعة بنحو 0.4 %.

وتراجع البلاتين 0.7 % إلى 788.10 دولار للأوقية مسجلا سابع خسارة أسبوعية على التوالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك