البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

السيسي ومستشار النمسا يشهدان التوقيع على عدة مذكرات تفاهم مشتركة

عبدالفتاح السيسي
عبدالفتاح السيسي و ألكسندر فان دير بيليّن

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسيباستيان كورتس، مستشار النمسا، مراسم التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون بين البلدين، عقب جلسة المباحثات التي أجريت بينهما بمقر المستشارية بالعاصمة فيينا، بحضور وفدي البلدين.

ووقعت مذكرة التفاهم الأولى في مجال الاستثمار الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وهارت فيج لوجر، وزير المالية النمساوى، كما وقعا على مذكرة للتعاون بين البلدين في مجال ريادة الأعمال وصغار المستثمرين، كما تم التوقيع على مذكرة تتعلق بالتعاون في مجال تطوير المناطق الحرة.

ووقع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ونظيره النمساوي، هاينز فاسما، على مذكرة للتفاهم في مجال التعليم العالى والبحث العلمي بين البلدين.

كما وقع سامح شكري، وزير الخارجية، والسكرتير العام للابتكار والتقنية في النمسا، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التكنولوجيا والابتكار.

ووقع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، والدكتور لوثر ستادلر، مدير قسم المبيعات بشركة بلاسر تويرل، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال السكك الحديدية والبنية التحتية.

وتم التوقيع على مذكرة تفاهم بين البلدين في مجال المشروعات القومية مع إحدى الشركات النمساوية لإنشاء خط إنتاج نمساوي في مصر لتوريد المعدات.

من ناحية أخرى، شهد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي ونظيره النمساوي التوقيع على مذكرة تفاهم بين جامعة سيناء في العاصمة الإدارية الجديدة ويمثلها الدكتور حسن راتب وجامعة ميدول النمساوية، كما تم التوقيع على مذكرة أخرى للتعاون بين جامعة فيينا الطبية وجامعة النهضة بمحافظة بني سويف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك