البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بدء برنامج "التخطيط الاستراتيجي" لرفع كفاءة الجهاز الإداري بالدولة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

بدأ المعهد القومي للإدارة، الذراع التدريبية لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم، برنامج "التخطيط الاستراتيجي" الذي ينظمه المعهد في الفترة من 16 إلى 18 ديسمبر الجاري، في إطار سلسلة البرامج التدريبية التي ينظمها لتعزيز مبادرات الإصلاح في الإدارة العامة.

ويشارك بالحلقة الأولى من البرنامج، حوالي 27 رئيسا من رؤساء أقسام التخطيط والجودة بإدارات مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة.

وقالت الدكتورة شريفة شريف، مدير المعهد القومي للإدارة، إن البرنامج يقدمه مجموعة من الخبراء والمتخصصين في مجال التخطيط الاستراتيجي، ويستهدف فئة بعينها، مؤكدة أن المعهد حرص في خطته التدريبية أن تشمل جميع فئات العاملين بالجهاز الإداري للدولة، سعيا لدعم وبناء قدراتهم بالشكل الذي يضمن تحقيق مبدأ خلق جهاز إداري كفء وفعال.

وأضافت في بيان، الأحد، أن البرامج التي يتم إعدادها حاليا تستهدف ضمن الأجندة الخاصة بها، إدخال عدد من التجارب الدولية في التخصص المطلوب حتى يتحقق مبدأ الاستفادة من الخبرات والتجارب الناجحة، فضلا عن إدخال عنصر التطور لمواكبة التغيرات العالمية المتلاحقة.

وكانت وزارة التخطيط والمعهد القومي للإدارة، خاطبا وزارة التربية والتعليم لترشيح 27 من رؤساء أقسام التخطيط والجودة بالإدارات التعليمية التابعة لمحافظة القاهرة للمشاركة في البرنامج التدريبي، الذي يسعى إلى رفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة لمواكبة التطورات المتلاحقة للنظم التعليمية والتكنولوجية التي تهدف إلى تحسين جودة التعليم.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك