البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير الصناعة يبحث مع نظيره الأنجولي بدء "مرحلة جديدة" من التعاون

عمرو نصار وزير التجارة
عمرو نصار وزير التجارة مع وزير التجارة الانجولي

عقد عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، لقاء مع جوفر قان، وزير التجارة الأنجولى، على هامش مؤتمر وزراء التجارة الأفارقة، الذى تستضيفه مصر حاليًا، تناول فيه أهمية بدء مرحلة جديدة من التعاون المشترك في المجالين التجارى والصناعى، بحضور أنطونيو داكوستا فرناندز، سفير أنجولا بالقاهرة.

وقال نصار، إن الحضور المكثف لوزراء التجارة الأفارقة بالاجتماع السابع المعنى باتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية، يعكس اهتمام جميع دول القارة بإتمام الاتفاقية والبدء الفوري في تحرير التبادل التجارى الأفريقى البينى في مجال السلع والخدمات وجميع الموضوعات ذات الصلة بالتجارة.

وأشار إلى حرص الوزارة على دعم منظومة التنمية الصناعية بالدول الأفريقية من خلال بدء تنفيذ مشروعات صناعية في مجال التجميع، ووصولا إلى التوطين الكامل للصناعة، بالتعاون مع القطاع الخاص في مصر والدول الأفريقية، لاسيما أن مصر تمتلك تاريخا صناعيا طويلا يمكنها من مساعدة أشقائها في بدء مشروعات صناعية في عدد كبير من المجالات خاصة الصناعات التحويلية والتعدينية والغذائية الزراعية والحيوانية.

وأعلن الوزير تشكيل فريق عمل مصري أنجولى لتحديد مجالات التعاون المشترك ذات الأولوية بين البلدين والبدء في تنفيذ عدد من مشروعات التعاون الاقتصادى التجارى والصناعى والاستثمارى في أسرع وقت ممكن.

وعلى الجانب الآخر، أكد جوفر قان، حرص بلاده على تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك مع مصر خلال المرحلة الحالية، مضيفا أن استغلال العلاقات السياسية المتميزة بين مصر وأنجولا وترجمتها لمشروعات تجارية وصناعية واستثمارية ملموسة، تخدم الاقتصادين على حد سواء.

وأشار إلى إمكانية إنشاء مشروعات مصرية أنجولية مشتركة في مجال المراكز اللوجيستية، ما يسهم في تعزيز حركة التجارة البينية بين مصر وعدد كبير من الدول الأفريقية، لافتا إلى أهمية العمل على التوصل لاتفاق تجارى ثنائى بين مصر وأنجولا في تنمية التجارة البينية.

ولفت إلى ضرورة تكاتف جميع دول القارة لإحداث طفرة صناعية تحافظ على الموارد الأفريقية وتسهم في التحول من تصدير المواد الخام إلى تصدير السلع تامة الصنع، ما يسهم في تحقيق معدلات نمو مرتفعة لجميع الاقتصادات الأفريقية.

وأضاف أن أنجولا شاركت في معرض التجارة الأفريقي بـ24 عارضا و60 رجل أعمال، موضحا أن مشاركة أنجولا المتميزة بالمعرض ومؤتمر وزراء التجارة الأفارقة، تمثل بداية لمرحلة جديدة من العلاقات الاقتصادية المتميزة بين مصر وأنجولا.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك