البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

سماع الموسيقى والحديث في الهاتف.. أحدث وسائل التكنولوجيا للصم (صور)

وسائل تكنولوجيا
وسائل تكنولوجيا

يواجه الصم تحديات كبيرة، في التعامل مع وسائل التكنولوجيا الحديثة، لذلك دائمًا ما يسعى مصنعي الأجهزة التكنولوجية على استحداث برامج، لتوفير حياة أفضل لهم، وتمكنهم من الدمج في المجتمع.

هناك العديد من البرامج والتطبيقات الحديثة التي تساعد ذوي الإعاقة السمعية على التعامل مع الهواتف المحمولة بشكل طبيعي ويستمتعوا بجميع تطبيقاتها، وكذلك الاستماع إلى الموسيقى ومنها:

تقنية الموسيقى غير المستحيلة "إم إن آي"
اختراع جديد أعلن عنه المنتج سينمائي "ميك إيبيلينك"، ضمن التكنولوجيا الجديدة القابلة للارتداء، والذي يُصدر ستشعرات تتيح للصم الاستماع إلى الموسيقى عبر جلودهم.

الجهاز عبارة عن تقنية جديدة، تعمل على مرور الصوت عبر الجلد بدلًا من مروره الصوت عبر الأذنين، وعندما يشعر به الشخص ذوي الإعاقة السمعية يفهمه.

يتكون النظام من سوارين للمعصمين يعملان بالبطارية، وشريطين للكاحل، وحزام يلائم الظهر والكتفين، على أن يتفاعل ويتفاعل النظام بشكل مباشر مع نظام الصوت في المكان، ويرسل نبضات كهربائية تتوافق مع مسارات مختلفة في الموسيقى إلى أجهزة الاستشعار على الجلد.

روجر فويس
تطبيق فرنسي يمكن ذوي الإعاقة السمعية، من التواصل عبر الهاتف بشكل عادي، عن طريق تقنية النسخ الصوتي، التي فتحت الباب أمام كتابة الرسائل الصوتية بشكل آلي.

والهدف من التطبيق الحالي هو تواصل الصم، مع غيرهم من الأصدقاء وقتما شائوا دون الحاجة لوجود مترجم للإشارة، حيث يقوم الشخص ذوي الإعاقة السمعية من كتابة رسالة تُقرأ مباشرة بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي، ليسمعها الطرف الآخر، ويتحدث الطرف الأخر بشكل طبيعي، فيقوم التطبيق بكتابة ما يقوله بشكل فوري على شاشة الأصم، ما يجعل المحادثة أكثر سلاسة ويجعلها شبيهة بالتبادل الصوتي الكلاسيكي.

StorySign
تطبيق أطلقته شركة "هواوي" لتعليم الأطفال الصم القراءة، حتى لا يصبحون في حاجة إلى مترجم إشارة دائم معهم حتى في المنزل.

ويعمل التطبيق على مساعدة الأطفال الصُم في تعلم القراءة من خلال تحويل الكتب المقروءة الى لغة إشارة، ويستطيع الآباء كذلك تعلم لغة الإشارة من خلاله.

ReSound Smart
تطبيق يسمح لضعاف السمع بالتحكم بالسماعات من خلال الهاتف المحمول، وتغيير البرامج وإجراء تعديلات في الصوت وحفظها كمعايير مفضلة.

ويساعد على إيجاد سماعتيك إن فقدتهما، ويمكن الاطباء من تحديث برامج السماعات وإرسالها إلى الشخص دون الذهاب إلى العيادة.

Transcence
تطبيق يسمح للصم بالمشاركة في الأحاديث الجماعية، عبر اتصال هواتفهم النقالة بهواتف الآخرين، حيث يتم الاتصال بالهواتف الأخرى من خلال الـBluetooth، ويقوم بتشغيل الميكرفون الخاص بكل جهاز، فيلتقط الأصوات ويترجم

الحديث إلى كلمات مطبوعة، تظهر على شاشة المستخدمين، يسهل التطبيق على المستخدمين معرفة هوية المتكلم عبر ظهور كل جملة في فقاعة خاصة بالمتكلم، ولكل فقاعة لونها المحدد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك