البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مصدر بـ"السياحة": أعداد المعتمرين لم تتخط ألفين خلال 3 أيام

مطار القاهرة_ صورة
مطار القاهرة_ صورة أرشيفية

كشف مصدر بمكتب وزارة السياحة في مطار القاهرة الدولى، عن وجود انخفاض ملحوظ تشهده رحلات العمرة التي بدأت منذ 3 أيام، حيث لم يتعد عدد المعتمرين الذين غادروا القاهرة متوجهين إلى الأراضى الحجازية 2000 مصريا.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"المصدر"، أن أسباب انخفاض أعداد المعتمرين تعود إلى ارتفاع أسعار تذاكر الطيران، سواء للشركة الوطنية أو الخطوط السعودية أو شركات الطيران الخاصة، بالإضافة إلى زيادة الرسوم المالية التى فرضتها السلطات السعودية لضيوف الرحمن فى موسمى العمرة والحج، مؤكدا على التزام تلك الشركات بعمليات الإقلاع وفقا لجداول التشغيل المقررة مسبقا.

وأوضح أن مكتب وزارة السياحة بمطار القاهرة، استعد لتلك المواسم الدينية، التى تشهد كثافة ركابية وجوية طوال الـ24 ساعة، حيث تم توزيع العاملين بالمكتب على صالات سفر المعتمرين بالصالة الموسمية ومبانى الركاب رقم 2 و3.

وأكد التنبيه على شركات الطيران الخاصة والسعودية والسياحة الناقلة لضيوف الرحمن، على الالتزام بجداول التشغيل حتى لا تتأثر الحركة الركابية والجوية داخل وخارج الصالات، فى ظل زيادة الكثافة الركابية والجوية التى يشهدها ميناء القاهرة الجوى خلال الفترة الماضية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك