البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

السيسي يبحث مع رئيس "مرسيدس" فرص التعاون فى تصنيع السيارات الذكية

الرئيس السيسي خلال
الرئيس السيسي خلال الاجتماع

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخميس، ماركوس شيفر، عضو مجلس إدارة ورئيس قطاع الإنتاج بشركة "مرسيدس بنز" الألمانية لصناعة السيارات، بحضور المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد انفتاح مصر للتعاون مع "مرسيدس بنز" في ضوء سياسة الدولة نحو التوسع بمجال صناعة السيارات، في ظل الخبرة العريضة للشركة الألمانية في المجال، مشيرا إلى اهتمام مصر ببحث فرص التعاون مع الشركة الألمانية في مجال تصنيع السيارات الكهربائية بفئاتها المختلفة، اتساقا مع توجه الدولة نحو نشر استخدام تلك المركبات الصديقة للبيئة التي لا تستهلك مصادر الوقود التقليدية.

وأضاف أنه تم خلال اللقاء طرح إمكانية التعاون المشترك مع الشركة الألمانية في مجال تصنيع المركبات الذكية ذاتية القيادة، لاستخدامها في المدن الجديدة الجاري إنشاؤها، خاصة العاصمة الإدارية الجديدة.  

وعلى الجانب الآخر، أوضح "شيفر" أن "مرسيدس بنز" تتمتع بتاريخ ممتد في السوق المصرية، ومؤكدا حرص الشركة على مواصلة الحوار البناء لتعزيز علاقات التعاون مع مصر.

وأشاد بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية في إطار تشجيع وتعزيز مناخ الاستثمار والسعي نحو توطين الصناعات التكنولوجية الحديثة، الأمر الذي يتسق مع نهج الشركة، منوها إلى أن السوق المصرية يعتبر حالياً أحد أكبر الأسواق في الشرق الأوسط وأفريقيا، ويعزز من ذلك موقع مصر الاستراتيجي المتميز، واتفاقيات التجارة الحرة التي أبرمتها مع العديد من الدول الأوروبية والعربية والأفريقية، الأمر الذي يدعم نفاذ منتجات الشركات العاملة في مصر إلى مختلف تلك الأسواق، ما يفتح الباب لدراسة الشركة الألمانية تطوير نشاطها المستقبلي في قطاع تجميع السيارات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك