البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الحكومة تستعرض ترتيبات معرض الصناعات العسكرية ومؤتمر الاستثمار فى أفريقيا

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

عرض الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، الترتيبات الخاصة بانطلاق المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس"، الذي تستضيفه مصر لأول مرة، خلال الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر المقبل.

وأكد الوزير خلال اجتماع مجلس الوزراء الأربعاء، أن المعرض يشارك به 373 شركة من 41 دولة، وسوف يحضره 9 وزراء دفاع، و7 رؤساء أركان، و8 وزراء إنتاج حربي، كما يُنتظر أن يحضره أكثر من 10 آلاف مشارك وزائر، ووفود من 56 دولة، بما يجعله فرصة لتبادل الخبرات والتعرف على أحدث ما وصلت إليه الشركات العالمية الرائدة فى مجال أنظمة التسليح والصناعات الدفاعية والعسكرية .

وفي سياق آخر، تطرقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إلى الترتيبات المتعلقة بتنظيم مؤتمر الاستثمار في أفريقيا 2018، الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ، في ديسمبر المقبل، حيث أكدت أن هناك 6 رؤساء دول أكدوا حضورهم، كما أن هناك رؤساء حكومات وأكثر من 30 وزيراً سيشاركون في المؤتمر، إلى جانب رؤساء المؤسسات الاقتصادية الدولية كافة.

وأشارت إلى ما يمثله مؤتمر الاستثمار في أفريقيا من أهمية خاصة قبل ترأُس مصر للاتحاد الأفريقي في عام 2019، حيث سيكون على أجندة المؤتمر العديد من المحاور سيتم مناقشتها للتشاور وتحقيق التنسيق الفاعل لتحديد أولويات العمل خلال الفترة المقبلة، بما يساهم في تحقيق تطلعات دول القارة والارتقاء بمعيشة شعوبها.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك