البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

خطة لتنظيم بعثات ترويجية لمضاعفة صادرات "مواد البناء" إلى أفريقيا

حنان إسماعيل المدير
حنان إسماعيل المدير التنفيذى للمجلس التصديرى لمواد البناء

قالت الدكتورة حنان إسماعيل، المدير التنفيذى للمجلس التصديرى لمواد البناء، إن المجلس التصديرى يتبنى خطة لتنظيم المزيد من البعثات الترويجية لمنتجات القطاع لدعم استراتيجية الدولة لفتح أسواق جديدة ومضاعفة صادرات المنتجات المصرية، مشيرة إلى أن زيارة غانا تأتي أيضا لدعم علاقات التعاون بين البلدين ولاستكمال اللقاءات بين الجانبين للوصول إلى اتفاقات تصديرية وعقود طويلة.

وأوضحت أن المجلس أوفد بعثة إلى غانا، فى الفترة من 12 إلى 16 نوفمبر الحالى، بالتعاون مع جهاز التمثيل التجارى ممثلا فى المكتب التجارى المصرى باكرا عاصمة غانا، وبرعاية البنك المصرى لتنمية الصادرات.

وأشارت إلى أنه تم عقد مباحثات ناجحة مع 35 شركة غانية متخصصة فى مجال استيراد مواد البناء، حيث تستورد غانا العديد من سلع القطاع وبنحو 1,986 مليار دولار طبقا لأرقام عام 2017، وهو ما يوفر العديد من الفرص لتعزيز تعاملاتنا مع السوق الغانية خاصة فى ظل معدلات النمو الاقتصادي الذي تحققه غانا سنويا، حيث تعد من أسرع الدول الأفريقية نموا.

وقالت الدكتورة حنان إسماعيل، فى بيان لها، إن بعثة المجلس التصديرى ضمت شركات تعمل فى معظم قطاعات مواد البناء مثل المنتجات الجبسية، الواح البولى كربونيت، قطع ومواسير الصرف والتغذية بالمياه، المواد العازلة والاسفلتية، منتجات الألمنيوم، الرخام والجرانيت، والسيراميك.

وأضافت أن البعثة استفادت من خبرات شركة النصر للاستيراد والتصدير وتواجدها القوى فى العديد من الأسواق الأفريقية إلى جانب رعاية البنك المصرى لتنمية الصادرات الذى قدم حلولا تمويلية لتسهيل عقد صفقات تصديرية بين الشركات المصرية ونظيرتها الغانية.

وأكدت أهمية التواجد الدائم لمنتجاتنا فى أفريقيا والتعاون معها تجاريا، وقالت إن البعثة زارت أهم أسواق مواد البناء بغانا وأكبر الشركات التجارية المتخصصة فى بيع منتجات مواد البناء وذلك للتعرف على احتياجات السوق الغانية.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك