البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأسهم الأوروبية تغلق متباينة مع تلاشي الصعود في أعقاب انتخابات أمريكا

بورصة فرانكفورت -
بورصة فرانكفورت - أرشيفية

تباين أداء الأسهم الأوروبية اليوم الخميس مع تلاشي اتجاه صعودي أعقب الانتخابات النصفية للكونجرس الأمريكي، بينما ساعدت نتائج من سوسيتيه جنرال وكومرتس بنك وسودكسو في تهدئة المخاوف بشأن أرباح الشركات.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.2 % بعد صعود قوي في أعقاب الانتخابات الأمريكية التي جرت  الثلاثاء الماضى، وفي التعاملات المبكرة سجل المؤشر أعلى مستوى له منذ العاشر من أكتوبر .

لكن المؤشر الرئيسي لأسهم منطقة اليورو أغلق منخفضا 0.3 %، بينما تراجع المؤشر داكس الألماني 0.5 % والمؤشر كاك الفرنسي 0.1 %.

وقال بيير بوس رئيس الأسهم الأوروبية في انترناشيونال ويلث مانجمنت ببنك كريدي سويس "نعتقد أن المستثمرين الأوروبيين سيعودون سريعا للتركيز على الفترة المتبقية من موسم أرباح الشركات والبيانات الاقتصادية ونتيجة بريكست ومفاوضات الميزانية الإيطالية".

وجاءت أسهم البنوك وشركات التأمين بين القطاعات الأفضل أداء بصعودهما 0.5 % و0.7 % على الترتيب بفضل نتائج قوية.

وقفز سهم بانكو بي.بي.إم، ثالث أكبر مصرف في إيطاليا، بما يصل الى 8.9 % ثم تراجع عن معظم مكاسبه ليغلق مرتفعا 2.6 % بعد أن فاقت أرباحه الصافية للربع الثالث التوقعات بفضل انخفاض التكاليف ومبيعات للأصول ساعدت في تعويض استقرار الرسوم وهبوط في دخل الفائدة.

وارتفعت أسهم كومرتس بنك وسوسيتيه جنرال 5.2 % و2.4 % على الترتيب بعد تحديثات قوية للأرباح.

وقفز سهم سودكسو الفرنسية 5.1 % إلى أعلى مستوى منذ مارس ، بعد أن أعلنت ثاني أكبر شركة في العالم للإمدادات الغذائية عن إيرادات أفضل من المتوقع وسجلت أفضل يوم لها منذ يوليو .

وانخفض مؤشر أسهم شركات النفط 0.5 % مع اقتراب أسعار الخام من أدنى مستوياتها في 3 أشهر وسط تركيز المستثمرين على تزايد الإمدادات العالمية من الخام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك