البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"التموين": استراتيجية لتحديث التجارة الداخلية .. و 35 فرصة استثمارية جاهزة بالمحافظات

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

كشف الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، عن الانتهاء من وضع خطة استراتيجية شاملة لتطوير وتحديث التجارة الداخلية في مصر، من خلال زيادة الاستثمارات المحلية والخارجية في القطاع عن طريق إنشاء أسواق حديثة وتطوير الأسواق العشوائية بكافة المحافظات لتوفير السلع بأسعار مخفضة وتوفير الآلاف من فرص العمل.

وأضاف مساعد أول وزير التموين للاستثمار، خلال اجتماع حضره نحو 20 مستثمرا ، منهم "ماجد الفطيم – كارفور ، مجموعة شركات منصور، شركة عرفة جروب، أسواق العثيم، شركة مظلوم للتجارة، وغيرهم"، أن الجهاز لديه نحو 35 فرصة استثمارية جاهزة بمساحات مختلفة بالمحافظات.

وأوضح رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن الهدف حاليًا هو الوصول إلى أسعار مستقرة وعادلة في الأسواق على صعيد كافة السلع الأساسية والاستراتيجية، بحيث لا تكون هناك قفزات هائلة في هوامش الربح للسلع والمنتجات المختلفة،مشيرا إلى أن المناطق اللوجيستية يمكنها أن تقلل حلقات التداول في السلعة، وبالتالي انخفاض الأسعار.

ونوه رئيس الجهاز،إلى أن الوزارة تسابق الزمن لتهيئة الفرص الاستثمارية وتجهيز وترفيق وطرح الأراضي، بالتنسيق مع المحافظين لتكون جاهزة لإنشاء المشروعات الكبرى خاصة فى مجال التجارة الداخلية.

وأشار عشماوي،إلى أن الجهاز وضع خريطة استثمارية للأنشطة التجارية، تستهدف تقنين تام باحتياجات كل محافظة بناء على مجموعة من المؤشرات الاقتصادية، منها الكثافة السكانية والقوة الشرائية وحجم الاستهلاك.

وقال مساعد أول وزير التموين للإستثمار، إن متوسط كل محافظة من المناطق اللوجيستية التي يبلغ مساحتها 20 فدانا يبلغ 1 إلى 2 منطقة لوجيستية، و3 إلى 4 مراكز تجارية، وسوقين تجاريين على مساحة 20 إلى 30 فدانا، بالإضافة إلى السلاسل التجارية، التي تحتاج كل محافظة نحو 4 سلاسل تجارية، مشيرا إلى أن مع العمل على ذلك خلال الـ4 سنوات المقبلة ستحدث نقلة نوعية في الاستثمار التجاري في مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك