البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"شاكر" يوجه بضرورة الالتزام بالجداول الزمنية لتنفيذ مشروع الربط الكهربائى مع السودان

المصدر

عقد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اجتماعاً مع قيادات الشركة المصـرية لنقل الكهرباء، لمتابعة مستجدات مشروع الربط الكهربائى بين مصر والسودان.

وأكد الدكتور شاكر، الاهتمام الذى يوليه الجانبين المصرى والسودانى لمشروع الربط الكهربى بين البلدين الشقيقين، لما لهذا المشروع التاريخى من أهمية كبرى لخطة مصر الاستراتيجية من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية وتأمين الطاقة.

وطالب الدكتور شاكر خلال الإجتماع، قيادات القطاع بضرورة المتابعة الدورية اليومية لمستجدات العمل حتى يتم الانتهاء من المشروع، مؤكداً على سرعة التنفيذ للالتزام بالجداول الزمنية المعدة لذلك مع أهمية الالتزام بجودة التنفيذ.

وتقوم الشركة المصرية لنقل الكهرباء وشركة L & T الهندية، بتنفيذ خط الربط الهوائى المزدوج الدائرة توشكى "2" / وادى حلفا جهد 220 ك.ف، من مشروع تزويد جمهوية السودان الشقيق بقدرة كهربية تبلغ حوالى 150 ميجاوات كمرحلة أولى، على ان يبدأ التشغيل التجريبى بقدرة تبلغ حوالى 100 ميجاوات.

ويبلغ طول الخط حوالى 100 كيلومتر ويتم التنفيذ على مرحلتين بقيمة استثمارية إجمالية تبلغ حوالى 6,7 مليون دولار بمدة تنفيذ تصل إلى حوالى ثلاثة أشهر تنتهى بنوفمبر المقبل.  
  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك