البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

النفط يسجل تغيرا طفيفا رغم تعهد السعودية بزيادة الإنتاج

النفط - صورة أرشيفية
النفط - صورة أرشيفية

سجلت عقود النفط الآجلة تغيرا طفيفا اليوم الاثنين بعدما عوضت الخسائر المبكرة التي منيت بها على الرغم من تعهد السعودية بزيادة إنتاج الخام والوصول به إلى مستويات قياسية، وذلك قبل أسبوعين من تطبيق العقوبات الأمريكية التي قد توقف إمدادات النفط الإيراني.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح لوكالة تاس الروسية للأنباء إنه لا نية لدى المملكة لفرض حظر نفطي على المستهلكين الغربيين على غرار ما حدث في 1973 لكنها تركز علي زيادة الإنتاج لتعويض تراجع الإمدادات من دول أخرى من بينها إيران.

وأوضح الفالح أن السعودية ستزيد الإنتاج قريبا إلى 11 مليون برميل يوميا من 10.7 مليون حاليا، وأضاف أن الرياض تستطيع زيادة الإنتاج إلى 12 مليون برميل يوميا.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت خمسة سنتات لتبلغ في التسوية 79.83 دولار للبرميل، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي للتسليم في نوفمبر أيضا خمسة سنتات إلى 69.17 دولار للبرميل.

ويبدأ تنفيذ العقوبات الأمريكية على قطاع النفط في إيران، ثالث أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، في الرابع من نوفمبر ويعتقد محللون أن إمدادات تصل إلى 1.5 مليون برميل ستكون مهددة بالتوقف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك