موقع المصدر

ads
ads
تكنولوجيا

هشام عزالعرب: الاستثمار فى "المنصات الرقمية" يدعم تحقيق الشمول المالى

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 02:59 م
هشام عز العرب- رئيس
هشام عز العرب- رئيس البنك التجارى الدولى
طباعة
المصدر - خاص
أكد هشام عز العرب، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب للبنك التجاري الدولي - مصر CIB، أن تحقيق الشمول المالي، يعتمد بشكل أساسي على التطبيق الناجح للتكنولوجيا المالية، مضيفًا أن رواد الأعمال في مصر بحاجة إلى تقديم خدمات مالية مبتكرة تنعكس بصورة إيجابية على الاقتصاد. 

وأضاف أن البنك التجاري الدولي، بصفته أكبر بنوك القطاع الخاص في مصر، يقود مسيرة تطوير الحلول الرقمية لمشكلة الاقتصاد غير الرسمي من خلال الاستثمار في المنصات الرقمية، في مقابل القنوات التقليدية.

وأوضح أنه مع وصول معدل انتشار الهاتف المحمول إلى 110% في مصر، في حين أن هناك 10% فقط من السكان يحصلون على الخدمات المالية، يرى البنك التجاري الدولي فرصة نمو ضخمة في الخدمات المالية الآمنة والفعالة من حيث التكلفة والتي تقدم عبر الهاتف المحمول.

وقال في مقابلة أجراها مع مجلة جلوبال فاينانس: "نحن نؤمن بأن دمج التكنولوجيا الحالية هو المفتاح للوصول إلى الشريحة السكانية من الشباب التي لا تملك حسابات بنكية، والتي تشكل الغالبية العظمى من الاقتصاد غير الرسمي".

وأشار إلى أن قطاع البنوك أدرك الحاجة إلى التعامل مع الاقتصاد غير الرسمي، مما يتماشى تماما مع أهداف الحكومة بشأن تحقيق الشمول المالي.

وتابع: قرار تحرير سعر الصرف يعد خطوة هامة في برنامج الإصلاح الهيكلي الذي تتبعه الحكومة المصرية، بغرض تحقيق الاستقرار الاقتصادي وتخفيض عجز الميزانية وخلق فرص أكبر للعمل، مما يعيد الاقتصاد المصري إلى مساره الصحيح.

وألمح إلى أن السوق المصري يعد سوقا جاذبا للاستثمارات، حيث إن مصر تعد بوابة لأفريقيا، ليس فقط بسبب موقعها الجغرافي، ولكن أيضا بسبب الاتفاقيات التجارية التي تسمح بدخول المنتجات معفاة من الرسوم الجمركية إلى العديد من الدول الأفريقية والعربية.

طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى
ads