البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"اتحاد الصناعات" يوقع مذكرة مع "يونيون كابيتال" لمساعدة المصانع المتعثرة

الدكتور محمود سليمان
الدكتور محمود سليمان عضو مجلس الإدارة وهيئة المكتب

وقع اتحاد الصناعات المصرية وشركة يونيون كابيتال للاستشارات المالية، مذكرة تفاهم، اليوم الأربعاء، بهدف مساعدة المؤسسات والشركات الصناعية أو المصانع المتعثرة أو المتوقفة أو تلك التي قد تكون مهددة بمواجهة التعثر أو التوقف، وذلك بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة وعدد من الهيئات والمؤسسات المعنية في الدولة. 

ومثل اتحاد الصناعات المصرية في التوقيع الدكتور محمود سليمان، عضو مجلس الإدارة وهيئة المكتب ورئيــس لجنــة الاستثمار، ومثلت شركة يونيون كابيتال للاستشارات المالية سهر الدمـاطى، العضو المنتدب، صناديق الائتمان، وفي حضور الدكتور خالد عبد العظيم المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات المصرية.

ويأتى الاتفاق من منطلق أهمية التعاون والتنسيق بينهما بما يصب في تحقيق أهدافهما المشتركة في المساهمة في إنقاذ المؤسسات الصناعية المتعثرة وإعادة تشغيلها، بل نموها وتوسعها، حيث إن ذلك يمثل أهمية كبرى وأولوية قصوى إقتصاديًا وإجتماعيًا للطرفين وخاصة في إطار توجه الدولة نحو مساعدة الشركات والمصانع المتعثرة وإعادتها للسوق المحلية.

وأكد الدكتور محمود سليمان أن هذا الاتفاق يعد الأكبر من نوعه في مجال مساندة المؤسسات والشركات الصناعية ولا سيما المتعثر منها أو حتى تلك المهددة بالتعثر أو التوقف.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار دور اتحاد الصناعات المصرية في تحفيز ودعم ومساندة قطاع الصناعة المصري ومسئوليته الأصيلة في الدفاع عن مصالح القطاع والنهوض به لتحقيق النمو والاستقرار الاقتصادي والاجتماعي للدولة.

وأكدت سهر الدمـاطى، أن يونيون كابيتال للإستشارات المالية هي شركة متخصصة، ضمن مهامها ومسئولياتها المتعددة، في مساعدة الشركات المتعثرة ماليًا وتهدف إلى التمويل والاستثمار في نمو وتوسيع تلك أن مثل هذا الاتفاق يجسد قناعة الطرفين بأهمية القطاع الصناعي والأثر الإيجابي الذي يمكن أن يعود به في دعم الاقتصاد القومي كونه قاطرة للتنمية المستدامة، والدور الذي يمكن أن يؤديه في الإسهام في تحقيق ازدهار واستقرار اجتماعي من حيث خفض معدلات البطالة وخلق فرص عمل جديدة.

وأكد الدكتور خالد عبد العظيم المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات المصرية دور الاتحاد في تعزيز ودعم القطاع الصناعي الخاص في مصر وكذلك سعي الاتحاد الدائم للتعاون والتنسيق مع الشركاء المتميزين من أجل المساهمة في ازدهار قطاع الصناعة المصري بهدف تحقيق التنمية المستدامة.

وبموجب هذه المذكرة يقوم الطرفان بالتعاون والتنسيق في مجالات مختلفة، منها تحديد القطاعات الصناعية ذات الأولوية، وتحديد المؤسسات المتوقفة أو المتعثرة أو تلك المشارفة على التعثر أو التوقف والوقوف على الأسباب سواء كانت تمويلية أو فنية أو إدارية أو غيرها، وعمل دراسة وافية لكل حالة عن طريق خبراء متخصصين من شركة يونيون كابيتال للتمكن من التوصيف الدقيق للمشكلة التي تواجهها المؤسسة ومن ثم طرح أفضل الوسائل في التغلب عليها، وذلك بالتعاون الوثيق مع مركز تحديث الصناعة والذي من أهم مهامه تقديم الدعم الفني للمنشآت الصناعية الخاصة لتحسين وتطوير أدائها، وإعداد وتنفيذ برامج العمل لتحديث الصناعة المصرية، والسعي إلى تفعيل مبادرة البنك المركزي المصري بشأن مساعدة المؤسسات الصناعية المتعثرة، وتبادل المعلومات والخبرات والدراسات التي تخدم تحقيق الأهداف المرجوة.

واتفق الطرفان على عقد اجتماعات مشتركة في الأيام القادمة لإعداد خطة العمل ووضع معايير قبول الحالات وآليات العمل مع المؤسسة والمتابعة وذلك لإنجاز المهام المطلوبة وتحقيق الأهداف المرجوة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك