البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"اتحاد الصناعات" يستضيف فعاليات إطلاق ميثاق "التجارة العادلة"

اتحاد الصناعات المصرية
اتحاد الصناعات المصرية

يستضيف اتحاد الصناعات المصرية، الثلاثاء المقبل، أول احتفال لمنظمة التجارة العالمية لإطلاق ميثاق حركة التجارة العادلة الجديد، والذي ينظمه مجلس التصدير المصري للحرف اليدوية والغرفة المصرية للحرف اليدوية، وبرعاية "إبداع من مصر".

ويأتي الحدث في إطار مشاركة مصر في الاحتفال العالمي لإطلاق الميثاق الجديد لحركة التجارة العادلة Fair Trade، الذي يتزامن مع مرور ثلاث سنوات على إطلاق الأمم المتحدة لأهداف التنمية المستدامة 2030، الذي يقام في العديد من عواصم العالم.

وينظم الاحتفال الذي يشاهده العالم في بث حي عبر شبكة الإنترنت غرفة صناعة الحرف اليدوية بالتعاون مع المجلس التصديري للحرف والصناعات اليدوية.

وقال المهندس هشام الجزار، وكيل المجلس التصديري للصناعات اليدوية، وعضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، إن المناسبة تكتسب أهمية خاصة لمصر التي تعمل على تحقيق هذه الأهداف من خلال تنفيذ استراتيجيتها الوطنية للتنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، والتي تنص على أن  تكون مصر الجديدة ذات اقتصاد تنافسي ومتوازن ومتنوع يعتمد على الابتكار والمعرفة، قائمة على العدالة والاندماج الاجتماعي والمشاركة ذات نظام أيكولوجي متزن ومتنوع تستثمر عبقرية المكان والإنسان لتحقق التنمية المستدامة ولنرتقي بجودة حياة المصريين.

وأضاف الجزار، أن المجلس التصديري للصناعات اليدوية أطلق برنامجاً لتسهيل حصول شركات الصناعات اليدوية على عضوية المنظمة العالمية للتجارة العادلة والتي توفر أسواقاً عالمية جديدة لمنتجات هذه الشركات، ما يزيد من حجم الصادرات ويوفر دخلا ماديا أعلى لصغار المنتجين يسمح بتوفير حياة كريمة لهم ولأسرهم، كما يتيح لهم فرصة تطوير وتنمية مشروعاتهم الصغيرة، وخاصة أن أعضاء المنظمة ينتشرون في أكثر من 70 دولة وأنها تخدم أكثر من 2.5 مليون عامل بسيط وحرفي.

وأطلقت وزارة التجارة والصناعة، استراتيجية "2020 تماشياً مع  "رؤية مصر 2030"، تشتمل على 5 محاور رئيسية هي التنمية الصناعية، تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال، تنمية الصادرات، التدريب وتطوير التعليم الفني، الحوكمة والتطوير المؤسسي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك