البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

«EG –Gate» توقع اتفاقًا مع وزارة السياحة لتسويق المعالم المصرية فى الخارج

توقيع اتفاقية بين
توقيع اتفاقية بين التجارة والصناعة وشركة بوابة مصر للعالم

تعتزم شركة بوابة مصر للعالم «الرقمية» EG-Gate توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة «السياحة» فى مجال الترويج الإلكترونى للمنتجات والمناطق السياحية المصرية بالأسواق العالمية.

وقالت الدكتورة ميناس إبراهيم، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بوابة مصر للعالم «الرقمية «»EG- Gate، إن توقيع بروتوكول التعاون مع وزارة السياحة ، سيتم على غرار بروتوكول التعاون مع وزارة التجارة والصناعة، وسيتم خلاله الاتفاق على توفير خدمات التأشيرة الإلكترونية، وحجز تذاكر الطيران والفنادق والمتاحف والمزارات السياحية المختلفة، والربط مع الشركات الدولية المتخصصة لدعم السياحة الوافدة.

وأشارت إلى أن توقيع البروتوكول مع وزارة السياحة سيتم خلال منتدى شباب العالم الثانى المقرر انعقاده فى شرم الشيخ خلال الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر 2018، كما سيتم على هامش المنتدى الإطلاق الرسمى لبوابة مصرالإلكترونية.

ونوهت إبراهيم إلى توقيع اتفاق مع مدينة دمياط للآثاث و»إكسبو لينك» المنظمة لمعرض «فيرنكس للآثاث» المقام حاليًا بدمياط، بهدف تسهيل تصدير المنتجات المصرية بالمعرض والمدينة للخارج.

يذكر أن شركة «بوابة مصر للعالم الرقمية» هى إحدى شركات «صندوق تحيا مصر» الذى يمتلك أكثر من 50 % من أسهمها والبقية موزعة على وزارات «الاتصالات» و»السياحة «و»الطيران»، فيما يضم مجلس إدارتها ممثلين لوزارات التجارة والصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة والآثار.

ووقعت وزارة التجارة والصناعة وشركة بوابة مصر للعالم «الرقمية» EG-Gate الأسبوع الماضى، بروتوكول تعاون فى مجال الترويج الإلكترونى للمنتجات المصرية بالأسواق العالمية.

ويستهدف البروتوكول دعم وتنمية صادرات الصناعات والمنتجات المصرية وزيادة معدلات التجارة الخارجية من خلال تعزيز دور التسويق والتجارة الإلكترونية لدى كافة الشركات المصرية، ويستهدف أيضًا رفع القدرات المؤسسية للشركات فى مجال التجارة الإلكترونية لمواكبة أحدث التطورات العالمية فى هذا الصدد وتوفير متاجر إلكترونية متخصصة فى إطار منظومة متكاملة للتسويق والتجارة الإلكترونية.

وقالت الدكتورة ميناس إبراهيم، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بوابة مصر للعالم «الرقمية» EG- Gate، فى بيان إن أهداف الشـركة تتوافق مع أهداف استراتيجية وزارة التجارة والصناعة 2016 - 2020، حيث تسهم فى تحقيق النمو الاقتصادى من خلال زيادة الفرص التصديرية للشركات المصرية وخفض عجز الميزان التجارى بالإضافة إلى توفير فرص العمل والمساهمة فى نمو المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغـر.

وأشارت إلى أن البروتوكول يستهدف توفير البنية التحتية والخدمات اللازمة للتسويق والتجارة الإلكترونية للمنتجات المصرية وزيادة الفرص التسويقية ورفع القدرات التنافسية للمنتجات المصرية وربط الصناعات المصرية بالأسواق العالمية.

وأضافت أن البروتوكول يستهدف أيضاً توفير متاجر إلكترونية للشركات المصرية على البوابة القومية للتسويق والتجارة الإلكترونية EG-Gate والعمل على بناء العلامة التجارية الخاصة بها وتوفير آليات إدارة تلك المتاجر ومواقع التسويق والتجارة الإلكترونية الخاصة وتفعيل منظومة الدفع الإلكترونى لدعم الشمول المالى، مشيرة إلى أن الاتفاق يُسهم فى تحسين الصورة الذهنية للصناعات والمنتجات المصرية وتسويق علامة الجودة للصناعات المصرية «بكل فخر صنع فى مصر» عالمياً.

يُذكر أن دور وزارة التجارة والصناعة فى إطار الاتفاق يتضمن توفير قواعد البيانات الخاصة بالمصانع والشركات التى تتميز منتجاتها بالجودة العالية فى كافة القطاعات وتحديد القطاعات ذات الأولوية الاقتصادية والتي سيتم تسويقها من خلال بوابة التسويق والتجـــارة الإلكترونية EG-Gate، كما يتضمن اعتماد EG-Gate باعتبارها المنصة الرسمية القومية للتسويق والتجارة الإلكترونية لجمهورية مصر العربية، وذراع الوزارة فى تقديم خدمات التجارة الإلكترونية، كما ستقوم الوزارة أيضاً بتوفير الدعم الفني والمالى والخدمات المتاحة من كافة الجهات التابعة للوزارة والمعنية بتنمية الصادرات لدعم المصدرين المصريين المسجلين عـــلى بوابة مصر للعالمGATE -EG.

وتقوم الشركة فى إطار الاتفاق بتوفير متاجر إلكترونية لكافة الشركات المشتركة على المنصة وبوابة الصادرات المصرية وتوفير دورات تدريبية حول إدارة مواقع التسويق والتجارة الإلكترونية بالشركات، بالإضافة إلى توفير الخدمات اللوجيستية الخاصة بالتسويق والتجارة الإلكترونية محليًا وعالميصا من خلال الربط ببرامج مع كافة شركات الشحن الداخلية والخارجية وتسهيل ربط حسابات الشركات على المنصة بالحسابات البنكية للأعضاء المشتركين لتلقى مدفوعات التجارة الإلكترونية.

كما يتضمن دور الشركة توفير آليات تتبع الشحنات خلال كافة مراحل الشحن والتصدير وتوفير كافة آليات الدفع الإلكترونى لكافة الشركات، بالإضافة إلى توفير الدعم الفنى لكافة الأنشطة الداعمة للتسويق الإلكترونى والتجارة الإلكترونية بالهيئات المعنية بوزارة التجارة والصناعة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك