البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"التعمير والإسكان" يوقع بروتوكول تعاون مع " دمياط للأثاث" لتمويل المشروعات الصغيرة

حسن غانم نائب رئيس
حسن غانم نائب رئيس مجلس ادارة بنك التعمير والإسكان

وقع بنك التعمير والاسكان، بروتوكول تعاون مع شركة مدينة دمياط للأثاث، اليوم الأربعاء ، وذلك فى إطار مبادرة البنك المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة .

وقال حسن غانم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان ، أن التعاون المشترك يأتى فى إطار مبادرة البنك المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة بسعر عائد سنوى 5 % ، وذلك وفقاً للشروط والضوابط التى حددها المركزى فى هذا الشأن .

وأضاف غانم ، أنه وفقاً لهذا البروتوكول يقوم البنك بتمويل عملاء المشروعات الصغيرة بمدينة دمياط للأثاث لشراء الورش الصغيرة والمتوسطة ، وكذلك الالات والمعدات ومستلزمات الإنتاج ، موضحاً أن الحد الأقصى للتمويل الممنوح للمشروع يتراوح مابين 70 % إلى 90 %  .

وأوضح حسن غانم ، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم ، أنه سيتم إعطاء فترة سماح للمشروع 12 شهراً ، وفقاً للدراسة الإئتمانية والتدفقات النقدية لكل مشروع ، بالإضافة لفترة سداد تصل إلى 10 سنوات ، متضمنة فترة السماح .

وقال المهندس المعتز بهاء الدين ، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة دمياط للأثاث، أن شركة مدينة دمياط للاثاث تعد من المشروعات القومية ، التى تسعى لتطوير صناعة الاثاث فى محافظة دمياط، مضيفًا أن محافظة دمياط تنتج حوالى 48 % من إجمالى صناعة الأثاث فى مصر ، كما أنها تصدر حوالى 70 % من إجمالى ما يتم تصديره من الأثاث المصرى ، مشيراً إلى أنه تم طرح جزء صغير من الورش ،وسوف يتم طرح جزء أخر خلال أسبوعين أو ثلاثة ، ليصل عددها إلى 500 ورشة ، من إجمالى 1400 ورشة صغيرة ومتوسطة .

وأوضح المعز بهاء الدين ، أن هذا الجزء من المشروع يمثل حوالى 20 % فقط من إجمالى إستثمارات المدينة ، وتصل تكلفتة الإستثمارية إلى 1,5 مليار جنيه ، فى حين تتجاوز الاستثمارات الباقية بالمدينة مستوى الـ 6 مليارات جنيه .

يذكر أن بنك التعمير والاسكان ، يقوم بتمويل المشروعات التنموية ، تماشياً مع سياسة الدولة نحو دعم وتنمية المشروعات الصغيرة لتحقيق التنمية المستدامة ، بهدف إحداث تنمية مجتمعية والنهوض بالاقتصاد القومى ، ما يسهم فى إتاحة المزيد من فرص العمل وتحسين مستوى المعيشة ، حيث بلغت محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ما يقرب من 2,2 مليار جنيه ، وذلك بنهاية يونيو الماضى .

ووقع عن البنك حسن غانم ، نائب رئيس مجلس ادارة بنك التعمير والإسكان والعضو المنتدب ، وعن الشركة المهندس المعتز بهاء الدين ، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة مدينة دمياط للأثاث . 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك