البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

المتحف المصرى الكبير يستقبل 11 قطعة آثار من "صان الحجر"

قطع آثار أثناء نقلها
قطع آثار أثناء نقلها للمتحف الكبير

استقبل المتحف المصري الكبير، اليوم الثلاثاء، 11 قطعة من الجرانيت من منطقة آثار صان الحجر بالشرقية تمثل أجزاء لثلاث مسلات. 

وأوضح د مصطفي وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار، أن الوزارة كانت قد بدأت منذ بضعة أشهر، مشروع تطوير المنطقة الأثرية لصان الحجر لتحويلها الي متحف مفتوح ووضعها على خريطة السياحة المحلية والعالمية، بما يتناسب مع أهميتها التاريخية والأثرية حيث تعد منطقة صان الحجر هي "طيبة الشمال" ولا تحظى بزيارة الوفود السياحية، كما أن معظم اثارها الضخمة كانت محطمة ومتناثرة بالموقع. 

وأشار إلي أن مشروع التطوير الجاري، شمل ترميم و اعادة تركيب قطع أثرية ومسلات وتماثيل وبلوكات حجرية بالمنطقة والتي كانت ملقاه على الرمال منذ قرون طويلة، و رفعها علي مصاطب حجرية لحمايتها حتى يتسنى لزوار الموقع رؤيتها بالشكل الأمثل. 

ومن بين هذه القطع التي تم ترميمها و اعادة تجميعها وتركيبها بالموقع، مسلتين كبيرتين و عامودين و تمثالين للملك رمسيس الثاني، سوف يعلن عن انتهاء العمل بهم خلال ايّام قليلة. 

واكد د. وزيري، أهمية منطقة صان الحجر والتى تعد واحدة من أهم المواقع الأثرية حيث كانت عاصمة مصر خلال عصر الأسرتين الـ 21 و 22.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك