البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الحكومة تكشف حقيقة تحديد حصة يومية من المياه لكل مواطن

مركز معلومات مجلس
مركز معلومات مجلس الوزراء

نفى مركز معلومات الوزراء ما أثير في العديد من وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن مطالبة وزارة الري المواطنين بضرورة اكتفاء كل مواطن باستخدام ثلاثة لترات من المياه للاستحمام، وذلك لمواجهة العجز المائي الذي تشهده مصر.

وقام المركز بالتواصل مع وزارة الموارد المائية والري، التي نفت تلك الأنباء تمامًا، مؤكدة أن الوزارة لم يصدر عنها أي بيانات أو تصريحات تتعلق بتحديد حصة يومية لكل مواطن من المياه، وأن هذا الأمر لا أساس له من الصحة ويستهدف في الأساس إثارة غضب المواطنين دون مبرر.

وأشارت الوزارة إلى وجود إستراتيجية تتكون من أربعة محاور تهدف إلى تأمين الاحتياجات المائية للدولة حتى عام 2050، وتشمل تحسين نوعية المياه، وترشيد استخدامات المياه، وتنمية الموارد المائية، وتهيئة البيئة المناسبة، موضحة أن هذه الإستراتيجية يتم تنفيذها بالتعاون ما بين وزارة ‏الموارد المائية ‏و9 وزارات أخرى‏.

وناشدت الوزارة المواطنين ووسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك