البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

مصر لتأمينات الحياة: 50 مليون جنيه محفظة أقساط إعادة التأمين الوارد بنهاية يونيو

مصر لتأمينات الحياة
مصر لتأمينات الحياة - صورة أرشيفية

قال محمد مصطفى عبد العال، رئيس قطاع الشئون الإكتوارية وإعادة التأمين بشركة مصر لتأمينات الحياة، إن محفظة إعادة التأمين الوارد بالشركة بلغت نحو 50 مليون جنيه، بنهاية يونيو الماضي.

وأضاف "عبد العال" في تصريحات خاصة، لـ "المصدر"، أن التصنيف الإئتماني للشركة وتدعيم ملاءتها المالية ساهما في زيادة معدلات نمو محفظة أقساط الشركة من إتفاقيات إعادة التأمين الوارد، موضحاً أن كانت قد بلغت نحو 500 ألف جنيه منذ سنوات قليلة.

أشار إلى أن الشركة تسعى للاستفادة بعلاقاتها في الأسواق الخارجية المختلفة، لزيادة محفظة هذا الفرع خلال المرحلة المقبلة، وخاصة في ظل سعيها للوصول إلى محفظة أقساط تتخطى الـ4.5 مليار جنيه بنهاية يونيو المقبل.

وأوضح أن الشركة استطاعت الاستفادة من منتج "أمان المصريين" المطروح بالتعاون مع البنوك الأربعة الحكومية في زيادة محفظة أقساطها، متوقعاً بلوغ حجم مبيعات شهادة أمان المصريين بالبنوك الأربعة ملياري جنيه بنهاية العام الجاري.

وأوضح أن حجم الأقساط التأمينية المتوقعة من "أمان المصريين" بنهاية ديسمبر المقبل سيصل إلى 192 مليون جنيه، مضيفاً أن حجم مييعات الشهادة في البنوك الصادرة لها تجاوزت حاليا المليار جنيه بمحفظة أقساط تأمينية تصل إلى 96 مليون جنيه، موضحا أن الشهادة يتم تسويقها عبر 3200 فرع تابعين للبنوك الاربعة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك