البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

انطلاق رحلات "الحج البرى" وطيران "السياحى" غدًا

حجاج_صورة أرشيفية
حجاج_صورة أرشيفية

تنطلق أولى رحلات طيران الحج السياحى، غداً الأحد، عقب مغادرة أولى رحلات الحج البرى، أمس الخميس، وأن أولى رحلات العودة ستكون فى 28 أغسطس الجارى.

وقال مجدى شلبى، رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، رئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة، فى بيان له، إن عدد حجاج البرى 12 ألفا، يقلهم ما يقرب من 300 أتوبيس سياحى، مؤكداً أنه تم الانتهاء من عمل فحص المركبات السياحية وفقا لضوابط الحج البرى لهذا العام، وذلك بمعرفة لجنة من مهندسى الوزارة ومهندسى مركز صيانة السيارات التابع لوزارة الداخلية لإجراء الفحص السياحى والفنى.

وشدد "شلبى" على أنه تم إنهاء استخراج تأشيرات سائقى المركبات السياحية، كما تم فحص المركبات بكل من مدينة شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان والإسكندرية، بالإضافة إلى مركز صيانة السيارات بالقاهرة، وتم اعتماد 280 أتوبيسا سياحيا، وجار الانتهاء من الـ20 الباقية.

يذكر أن ضوابط الحج البرى لهذا العام اشترطت ألا يقل موديل المركبة السياحية عن 2009، وأن تكون مزودة بجهاز GPS وجهاز محدد السرعة، بالإضافة إلى التأكد من صلاحية السيارة سياحياً وفنياً وكذلك مستلزمات الوقاية والسلامة.

كما تشترط الضوابط أن يقود المركبة 2 سائق، أحدهما أساسى والآخر احتياطى، وأن يكونا مسجلين بالوزارة وأن يكون حاصلين على الدورة التدريبية العملية والنظرية الخاصة بالسائقين بالمركز المصرى للقيادة الآمنة وتم اجتيازهم الكشف الطبى للتأكد من عدم وجود أى مواد مخدرة وسلامتهم الصحية لقيادة المركبة.

وفى السياق ذاته، أعلن اللواء هشام أبوسنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، فتح غرفة عمليات للوقوف على الإجراءات العملية والتشغيل وتذليل جميع الصعوبات أمام حجاج بيت الله الحرام، المسافرين لأداء الفريضة من ميناء نويبع خلال الفترة من 4 لـ13 أغسطس الجارى، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية بالميناء وشركة الجسر العربى.

وقال أبوسنة، خلال اجتماع حضره كل من اللواء بحرى عبدالقادر جاب الله، رئيس شركة القناة للتوكيلات الملاحية واللواء يسرى الأخرس، نائب مدير شركة الجسر العربى واللواء صبرى وزيرى، رئيس مجلس مدينة نويبع، لبحث استعدادات سفر حجاج البر بميناء نويبع البحرى خلال الفترة من 4 حتى 13 أغسطس الجارى، إنه سيتم تلبية كافة الطلبات المقدمة من أعضاء المجتمع المينائى للظهور بشكل مشرف أثناء موسم الحج مع تقديم كافة التسهيلات المطلوبة لحسن سير العمل واتخاذ القرار المناسب وحل أى مشاكل خاصة بالأتوبيسات أثناء مرورها بالكمائن.

وشدد أبوسنة، على ضرورة تجهيز الصالات بخدمات الإذاعة الداخلية وصور خاصة بمناسك الحج بالشاشات مع نظافة الميناء بالداخل والخارج ووجود كراسى خاصة لذوى الاحتياجات الخاصة مع استمرار تقديم خدمات الكهرباء والمياه وتكريس جميع إمكانيات الميناء لصالح الحجاج والمسافرين بالإضافة لتجهيز صالة «VIP» لخدمة الحجاج حال وجود تكدسات مع ضرورة انتظام عمل محطة التحلية لدفع المياه المطلوبة للميناء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك