البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

دمج شباب البرنامج الرئاسي في مخطط تطوير "البترول"

وزير البترول مع
وزير البترول مع شباب البرنامج الرئاسي

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اهتمام الوزارة بالتوسع فى تمكين الكوادر الشابة، من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، المؤهلة علمياً وعملياُ من القيام بدور رئيسى فى تنفيذ المشروع الجارى حالياً، لتطوير وتحديث قطاع البترول ودمجهم فى برامج عمل المشروع للاستفادة المثلى من خبراتهم ومهاراتهم بصورة فعلية.

واجتمع "الملا" مع خريجى الدفعتين الأولى والثانية من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة من العاملين بشركات قطاع البترول، اليوم الثلاثاء، واستمع الوزير إلى رؤى وأفكار شباب البرنامج الرئاسى، فيما يتعلق بعمليات التطوير ورفع كفاءة الأداء فى الأنشطة البترولية وتطبيق أحدث التكنولوجيات لتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة.

وأوضح "الملا"، فى بيان للوزارة اليوم، أن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول يهدف إلى تحقيق أقصى استفادة اقتصادية ممكنة من موارد مصر الطبيعية، بالاعتماد على وجود كوادر مؤهلة لتحمل على عاتقها المسئولية، مؤكدا سعى الوزارة للاستفادة من شباب البرنامج الرئاسى أو من العناصر الشابة التى تم اختيارها عبر الاختبارات المخصصة لذلك، بالمساهمة فى وضع الخطط التنفيذية لاستراتيجية تطوير وتحديث القطاع ووضع هذه الخطط موضع التنفيذ.

وأشار "الملا" إلى أن العناصر الشابة ستمثل جزءاً مهماً وأصيلاً من عدد من برامج العمل وفى مقدمتها برنامج العمل الخاص بتطوير الموارد البشرية والذى يمثل أحد أهم برامج العمل بالمشروع .

وشدد الوزير على أن العناصر الشابة المؤهلة ستلعب دوراً في تحقيق أحد أهم الأهداف الطموح لمشروع تحديث القطاع وهو التحول الرقمى لكافة مجالات العمل بقطاع البترول وتطبيق أحدث التكنولوجيات العالمية مثل نظام تخطيط موارد المؤسسة "ERP" والذى يعد أداة نجاح المشروع بالكامل ويسمح بسرعة استرجاع البيانات والإحصائيات مما يعود بالنفع على كافة مجالات العمل البترولى .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك