البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الكهرباء": 92 مليون جنيه لتأهيل محطة محولات "إسنا"

محطة محولات - أرشيفية
محطة محولات - أرشيفية

وقع المهندس جمال عبد الرحيم، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، اليوم الأحد، عقدًا مع الكونسورتيوم المكون من شركة SIEYUAN الكورية وشركة Mega، لتنفيذ مشروع تأهيل محطة محولات إسنا جهد 33/11 كيلوفوت لتصبح جهد 66/11 كيلوفوت سعة 2×40 ميجافولت أمبير "بدون توريد المحولات الرئيسية"، في إطار الجهود التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنفيذ مشروعاته في محافظات مصر المختلفة وفيما يخص رفع الجودة في محافظات الصعيد.

وقال"عبد الرحيم" إن مدة التنفيذ حوالى 12 شهرًا، تبدأ من تاريخ التعاقد، بتكلفة استثمارية تبلغ حوالى 91 مليون و898 ألف جنيه.

وفيما يخص تدعيم الشبكة الكهربائية من محولات جديدة على مستوى الجمهورية وقع "عبد الرحيم" عقد الأمر الإضافى للشركة المصرية لنقل الكهرباء مع شركة النصر لصناعة المحولات والمنتجات الكهربائية "إلماكو"، لتوريد والإشراف على التركيب والاختبارات لعدد "51" محول جهد 66/11 كيلوفولت سعة 40 ميجافولت أمبير حزمة "أ".

وأشار رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء إلى أن مدة التنفيذ حوالى خمسة أشهر من تاريخ التوقيع، بتكلفة استثمارية تبلغ حوالى 355 مليون جنيه، بتمويل من اعتمادات مشروعات مناطق الكهرباء "القناة ـ الدلتا ـ إسكندرية وغرب الدلتا ـ مصر العليا ـ مصر الوسطى" لعدد 45 محول، مضيفًا أنه يتم تمويل 6 محولات من هيئة المجتمعات العمرانية. 



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك