البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

85 مليون دولار تحويلات المصريين بالأردن فى شهر

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

قال وزير القوى العاملة، محمد سعفان، إن إجمالى تحويلات المصريين العاملين بالأردن، خلال شهر يونيو الماضى بلغت 85 مليون دولار، فضلا عن 437 ألفا و465 دولارا تحويلات لمصر، عن رواتب تقاعدية مستحقة لأصحابها، ومستحقات مطالب عمالية.

أضاف الوزير، فى بيان له اليوم السبت، أنه تلقى تقريرا من مكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوى العاملة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية، أشار فيه المستشار العمالى بالسفارة أشرف الحرايرى إلى أن إجمالى فرص العمل الصادرة من الأردن لعمال مصريين بلغت 6 ألاف و834، تتمثل في طلبات  الاستقدام الصادرة للحاسب الآلى بالوزارة ، فضلا عن 28 فرصة عمل وفرها المكتب لعمال مصريين مقيمين، والتصديق على 28 عقد عمل لأغراض حفظ الوظيفة بمصر.

وتلقى المكتب 15 شكوى من العمال المصريين حل منها 3 شكاوى، وإحالة 3 إلى وزارة العمل الأردنية، وإحالة شكوى للقضاء، ومازالت 8 شكوى قيد البحث والدراسة.

واستقبل المكتب 667 معاملة للمواطنين المصريين على الشباك المخصص، حيث تم الرد على 300 استفسار قانونى، و22 طلبا خاصا بالحصول على شهادة مستثمر، و288 شهادة لمن يهمه الأمر، و22 موافقة استخراج تصريح عمل سيدة، و8 معاملات متعلقة بوزارة العمل الأردنية، 18معاملة خاصة بالوزارة والسفارة، والباقى معاملات خاصة بأصحاب الأعمال والجوازات. 


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك