البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير الزراعة يؤكد أهمية وجود مؤشر لوضع الأمن الغذائي العربي

السيد القصير وزير
السيد القصير وزير الزراعية

شارك السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، المنعقدة حاليًا بالعاصمة السعودية الرياض.

وأشار القصير، خلال مداخلته أمام الاجتماع، إلى أهمية وجود مؤشر لوضع الأمن الغذائي العربي الذي تتولاه المنظمة وترصد من خلاله حالة الأمن الغذائي.

وأوضحت الوزارة، في بيان، اليوم، أن الوزير أشار أيضًا إلى أهمية توسيع نطاق التعاون بين المنظمة العربية ومنظمات الأمم المتحدة المختصة بالغذاء والزراعة.

يشار إلى أن المنظمة العربية للتنمية الزراعية تابعة لجامعة الدول العربية أنشئت عام 1970، وباشرت أعمالها عام 1972 من مقرها الرئيسي في الخرطوم عاصمة جمهورية السودان.

وتعمل المنظمة على تطوير الأنشطة المتعلقة بالتنمية الزراعية وتنسيقها على المستوى القومي، كما تقدم المساعدة في إحداث الوسائل الجديدة والإستراتيجيات المتعلقة بتطوير هذه المجالات بما يعزز القدرة التنافسية للمنتجات الزراعية العربية في النفاذ إلى الأسواق العالمية، وتحقق التكامل الزراعي العربي، والوفاء باحتياجات الدول العربية من السلع الزراعية.

وفي سياق متصل، التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع الدكتور عبدالرحمن الحبيب المدير التنفيذي للمجلس الدولى للتمور، لبحث التعاون المشترك وتعظيم الإستفادة من الثروة المصرية والعربية من النخيل.

وتناول اللقاء، التعاون في مجال مكافحة سوسة النخيل بوضع خطة إقليمية عربية متكاملة للحد من خطورة هذه الآفة والتي تمثل تهديد كبير لثروة النخيل العربية، كما تناول اللقاء التأكيد على التعاون في مجال إعادة تدوير مخلفات النخيل خاصة نواتج التقليم والاستفادة منها، كما تم مناقشة أهمية تطبيق التكنولوجيات الحديثة في زراعة الأنسجة والخريطة الصنفية المتوافقة بيئيا ومناخياً.

وتناول لقاء الوزير مع المدير التنفيذي للمجلس الدولى للتمور أيضًا التعاون في مجال صناعة التمور، وكذلك الحد من الفاقد والهدر أثناء الحصاد وما بعد الحصاد.

 اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الزراعية
اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الزراعية

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك