البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مد مهلة تحصيل الضريبة العقارية بدون غرامة تأخير حتى منتصف أغسطس

محمد معيط -  وزير
محمد معيط - وزير المالية

وافق الدكتور محمد معيط وزير المالية، على مد المهلة المخصصة لتحصيل الضريبة العقارية بدون مقابل تأخير بجميع مناطق الضرائب العقارية ومأمورياتها حتى 15 أغسطس2018.

وأشارت "المالية" فى بيان اليوم الخميس، إلى أن هذا القرار يعتبر تسهيلًا على ممولى الضريبة وتلافيًا للزحام في المأموريات، موضحًا أن هذا المد في مهلة دفع الضريبة هو الأخير بعد أن كان من المقرر انتهاء فترة تحصيل الضريبة فى 15 يوليو الجارى.

وأضاف "معيط" : سيتم تقديم الإقرارات إلكترونيًا من الموسم القادم لتحصيل الضريبة في كافة المأموريات وذلك في إطار تطبيق منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني والتي تستهدف مزيداً من توفير الوقت والجهد على ممولى الضرائب.

وكانت مصلحة الضرائب العقارية برئاسة الدكتورة سامية حسين، تقدمت بطلب لوزير المالية، بمد المهلة نظرًا للزحام الشديد الذي شهدته الأيام الماضية لتقديم الإقرار ودفع الضريبة، ويأتي القرار في ظل ما تقوم به الوزارة من جهود حثيثة لتيسير تحصيل الضريبة من الممولين.

أوضحت أن مصلحة الضرائب العقارية، قد سمحت بقبول سداد الضريبة العقارية المستحقة على وحدات عقارية بالساحل الشمالي والعين السخنة في الديوان العام لمصلحة الضرائب العقارية، وذلك للمقيمين بالقاهرة الكبرى.

وأشادت بحرص ملاك الوحدات العقارية على سرعة سداد الضريبة العقارية المستحقة للخزانة العامة للدولة، مشيرة إلى أن المأموريات العقارية تُقدم جميع التيسيرات لسرعة سداد الضريبة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك