البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"معيط" يطلب تسريع الإجراءات بمركز "خدمات المستثمرين"

جولة وزيرى المالية
جولة وزيرى المالية والاستثمار بمركز خدمات المستثمرين

طالب  الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ممثلي وزارة المالية بمركز خدمات المستثمرين، بالعمل علي ازالة أية معوقات تواجه الاستثمار فورًا، دون الانتظار للإجراءات البيروقراطية، وإنجاز أية إجراءات بشكل سريع، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيف التعاون بين وزارتي الاستثمار والمالية، عقب تشكيل لجنة مشتركة تضم قيادات الوزارتين.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، مركز خدمات المستثمرين بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بحضور أحمد كوجك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، وخالد ناصف، مساعد وزير المالية لشؤون التكنولوجيا، وقيادات وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وأشاد وزير المالية، بالخدمات التي يقدمها المركز وإجراءات التأسيس، والتي تساهم في التسهيل علي المستثمرين.

وقدمت وزيرة الاستثمار، شكرها لوزير المالية، على التعاون من ممثلى وزارته في تسهيل كافة الإجراءات علي المستثمرين وإنجازها في وقت سريع، معربة عن تطلعها أن تشهد الفترة المقبلة مزيد من التعاون بين الوزارتين، مشيرة إلي أن مركز خدمات المستثمرين يضم ممثلين عن 66 جهة، منها 4 جهات تابعة لوزارة المالية، هم مصالح الجمارك وضرائب الشركات والضرائب على القيمة المضافة والضرائب على الاستثمار، ويقومون بإصدار الموافقات والبطاقات الضريبية الممغنطة، والرد على استفسارات المستثمرين.

وخلال الزيارة، أوضح ممثلى مصلحتي ضرائب الشركات والضرائب على الاستثمار، أنهم قاموا بإصدار 4452 بطاقة ضريبية لتأسيس شركات جديدة، وفقًا لقانوني الاستثمار والشركات، منذ زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الي مركز خدمات المستثمرين في 22 فبراير الماضي.

ويستغرق إصدار البطاقة الضريبية الممغنطة في مركز خدمات المستثمرين دقيقة واحدة، استفادة من الربط الإلكتروني بشبكة المصالح الضريبية على مستوى الجمهورية.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك