البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"أبوستيت" يبحث مع السفير الهولندى بالقاهرة تكثيف سبل التعاون الزراعى

وزير الزراعة فى لقائه
وزير الزراعة فى لقائه بسفير هولندا فى القاهرة

بحث الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع لاورنس ويستهوف السفير الهولندي بالقاهرة، تكثيف سبل التعاون الزراعي بين البلدين.

وأكد وزير الزراعة، خلال اللقاء الذي عقد بديوان الوزارة، اليوم السبت، أن هناك عددا كبيرا من مجالات التعاون بين مصر وهولندا في مجال الزراعة والقطاعات المرتبطة بها، مشيرا إلى حرص مصر على تكثيف هذا التعاون والاستفادة من الخبرة الهولندية في الكثير من المجالات.

ولفت إلى أهمية أن يشمل التعاون المشترك نقل التكنولوجيا الحديثة في مجالات إدارة استخدامات المياه، وترشيد استهلاك المياه المستخدمة في الري، فضلا عن الاستفادة من الخبرة الهولندية في مجال الصوب الزراعية نظرا لما لها من دور مهم في زيادة إنتاجية محاصيل الخضر، بما يفتح الباب لزيادة الصادرات الزراعية المصرية منها إلى الخارج.

كما أكد الوزير، أهمية التعاون في مجال إنتاج الطاقة باستخدام الرياح، باعتبارها أحد أهم مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، والتي يمكن الاستفادة منها بشكل كبير في مشروعات الاستصلاح الجديدة، لا سيما في مشروع استزراع الـ20 ألف فدان بغرب غرب المنيا.

وأوضح "أبو ستيت"، أنه ضمن مجالات التعاون أيضا التي ترغب الوزارة في تكثيفها، تبادل الخبرات الفنية، في مجال البحث العلمي الزراعي، وعمل رابطة قوية بين المراكز البحثية بين مصر وهولندا، بما يعود بالنفع على الدولتين، فضلا عن تنظيم برامج تدريبية للمهندسين الزراعيين، والباحثين في مجال الزراعة لتنمية مهاراتهم والاستفادة من الخبرات الدولية، والتوسع في مجالات تقليل الفاقد لثمار الفاكهة، والخضر، والتوسع في المكافحة الحيوية لأمراض النباتات.

واتفق الجانبان على تشكيل لجنة تنسيقية مشتركة، للاتفاق على النقاط الرئيسية التي يمكن التعاون فيها، مع وضع خطة تنفيذية للبدء في العمل والتعاون بما يحقق المصلحة المشتركة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك