البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"التموين": علاوة وقود 15% في فئات "نولون" النقل الحالية

وزير التموين والتجارة
وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، واتحاد الغرف التجارية، وممثلو جهات النقل، الاتفاق على إقرار نسبة علاوة وقود تمثل 15% في فئات "نولون" النقل الحالية للسلع الغذائية والمواد البترولية.

جاء ذلك خلال اجتماع، اليوم الأحد، برئاسة وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي، وبحضور رئيس اتحاد الغرف التجارية، والأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، ورؤساء شعبة النقل بالاتحاد، ورئيس الشركة القابضة للنقل البري، ورئيس الجمعية العامة للنقل البري، وممثلي شركات النقل القطاع الخاص، والمسئولين بوزارة التموين والتجارة الداخلية، والهيئة العامة للسلع التموينية والشركة القابضة للصناعات الغذائية، والشركة القابضة للصوامع؛ لمناقشة الأثر الناتج عن تحريك أسعار الوقود على "نولون" النقل للسلع الغذائية.

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في بيان اليوم، أنه في نهاية الاجتماع تم الاتفاق على اعتماد علاوة وقود لمقابلة آثار زيادة أسعار الوقود على فئات النقل.

وقال المصيلحي، إن الوزارة سوف تتحمل زيادة التكلفة المترتبة على إقرار هذه العلاوة في "نولون" نقل كافة السلع التموينية التي تقدمها للمواطنين على البطاقات، وكذا تكلفة نقل القمح دون أن يترتب على ذلك تحميل المواطن أية زيادة في أسعار السلع المدعمة والخبز.

وشدد الوزير، على عدم تحميل المنتج النهائي والمستهلك أي زيادات في أسعار المنتج النهائي مع ضرورة إطلاع القطاع الخاص بدوره الوطني فى استيعاب قرارات الإصلاح الاقتصادي لاستمرار عملية الإنتاج وفتح آفاق جديدة للاستثمار خلال المرحلة المقبلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك