البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

إجازة العيد تنعش السياحة..والإشغالات تتخطى 90% بشرم الشيخ والغردقة

الغردقة - صورة أرشيفية
الغردقة - صورة أرشيفية

توقع مسؤولون ومتخصصون بالقطاع السياحى، أن ترتفع نسب الإشغالات الفندقية خلال إجازة عيد الفطر المبارك لتسجل متوسط نسبة إشغال 85%، لافتين إلى أن حجوزات الفنادق فى عددٍ من المناطق كالإسكندرية والساحل الشمالى كاملة العدد.

وأشار خبراء إلى أن  مسئولى الفنادق  يعملون على " قدم وساق " لاستيعاب الطلب المرتفع على الغرف الفندقية خلال تلك الفترة وتقديم خدمات على أعلى مستوى، لافتين إلى أن هناك حملات تفتيش من قطاع الرقابة على الفنادق والقرى السياحية للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للسياح المصريين والعرب والأجانب خلال إجازة عيد الفطر.

وكانت تقارير رسمية  صادرة عن غرفة المنشآت الفندقية – إطلع المصدر على نسخة منها - أن نسب الإشغال بفنادق شرم الشيخ الأسبوع الماضى تصل إلى 40%، فيما تبلغ نسب الأشغال بفنادق طابا ونويبع ودهب نحو 25%، أما الغردقة تصل إلى 65%، ومرسى علم تصل 80%.

الغردقة.

قال تامر نبيل، عضو جمعية مستثمرى البحر الأحمر، إن إجمالى نسبة الحجوزات بمدينة الغردقة تخطت الـ90% موزعة بين المصريين والأجانب، متوقعًا أن تتجاوز تلك النسبة بحلول عيد الفطر المبارك.

مرسي علم.

أضاف عادل راضى، رئيس جمعية مستثمرى مرسي علم، أن نسب الأشغال الفندقى  بمدينة مرسي علم تترواح بين 80 – 90%، لافتًا إلى أن المدينة استقبلت عددًا كبيرًا من السياحة الخليجية خلال الفترة الماضية.

الإسكندرية والساحل.

وقال على المناستيرلى، رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، إن فنادق الإسكندرية والساحل الشمالى كاملة العدد، بدعم من حجوزات المصريين والوفود الخليجية خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

شرم الشيخ

وتوقع أحمد الغباشى،  رئيس غرفة المنشآت الفندقية بشرم الشيخ، أن ترتفع نسب الإشغالات الفندقية مع أعياد الفطر إلى90% بشرم الشيخ ، مؤكدًا أن أغلب الحجوزات لمصريين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك