البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

عضو لجنة مسار العائلة المقدسة: مصر مؤهلة لجذب 2 مليون زائر للسياحة الدينية

نادر جرجس عضو لجنة
نادر جرجس عضو لجنة مسار العائلة المقدسة

أكد نادر جرجس عضو اللجنة الوزارية لمسار العائلة المقدسة التابعة لوزارة السياحة أن مصر مؤهلة  لجذب 2 مليون زائر للسياحة الدينية سنوياً والذى يقدر معدل إنفاقه 4 مرات ما ينفقه السائح العادى .

وقال "جرجس" فى حواره لـ "المصدر" أن مسار رحلة العائلة المقدسة يعد مشروعاً قومياً سيحقق جدوى إقتصادية كبيرة للدولة، وأن مصر مؤهلة لتكون واحدة من مراكز السياحة الدينية بالعالم خاصة بعد إعتماد مؤسسة الفاتيكان لمسار العائلة المقدسة كأحد برامج الحج، مؤكداً أن المشروع يعانى من قصور شديد فى الدعايا والترويج ولم يتم استتغلاله بالشكل الأمثل الذى يعود بالجدوى الإقتصادية على مصر.

وقال: "يجب التفكير خارج الصندوق  بحيث ألا ينصب إعتمادنا على  السياحة الشاطئية فقط فأعداد المسيحيين حول العالم  تقدر بـ 2.3 مليار نسمة ولو استطعنا جذب 2 مليون سائح فقط سيدر على مصر مليارات الدولارات سنوياَ.

أوضح أن مصر تمتلك 3 برامج دينية لا يضاهيها مثيل فى العالم هى نشأة الرهبانية ورحلة خروج بنى إسرائيل من أرض مصر ومسار العائلة المقدسة، مشدداً على أنه إذا تم استغلال تلك البرامج ستسطيع مصر جذب ملايين السائحين سنوياً.

 وشدد على ضرورة  رفع كفاءة المواقع الأثرية والدينية لتقديم الدعم اللوجيستى لتلك الرحلات، ووجود حملة دعائية للتسويق لهذا المنتج الجديد تخاطب  الشريحة المستهدفة، مؤكداً أن هناك قصور شديد فى الدعاية والترويج للمسار وهيئة لتنشيط السياحى لم تقم حتى الان بعمل أى حملات دعائية لرحلات المسار.

تابع قائلاَ: " طالبنا  هيئة  تنشيط السياحة  مراراً  بضرورة  عمل  الدعاية اللازمة  لجذب السياح الراغبين فى زيارة المسار من الدول التى يقبل مواطنيها على زيارة المواقع الدينية وهى دول الأرجنتين ، بيرو ، أمريكا ، كوريا الجنوبية  ، أستراليا ، اليونان ، روسيا ، بولندا ، إيطاليا  ، اسبانيا ، البرتغال  ، قبرص  ، فرنسا.

أكد "جرجس " أن هناك  350 مليون سائح ديني ما يقدر بنسبة 27% من إجمالى 1.3 مليار سائح حول العالم خلال عام 2017 وهو ما يؤكد أهمية العمل على جذب تلك الشريحة وعمل الحملات الدعائية الملائمة  التى تساهم فى استقطاب تلك النوعية من السائحين.

 طالب بضرورة  تجهيز المواقع الدينية والأثرية التى تقع ضمن المرحلة الأولى للمسار والتى لم يتم الإنتهاء من اعمال  التحديث  بها حتى الآن رغم أن أول رحلة حج من ايطاليا  ستصل لزيارة المسار فى  17 يونيو المقبل تضم أكثر من 50 سائح ثم تتبعها رحلة حج من أمريكا خلال يوليو.

نوه إلى أن هناك رحلة حج  ستصل  من أستراليا فى سبتمبر المقبل، متوقعاً زيادة  أعداد الزائرين لمصر فور الانتهاء من تجهيز المواقع بالتزامن مع إنطلاق  حملات دعائية مكثفة لرحلات حج  مسار العائلة المقدسة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك