البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"التخطيط" تبدأ برنامجا لتقييم 14 ألف قيادي وموظف بالجهاز الإداري للدولة

هالة السعيد وزيرة
هالة السعيد وزيرة التخطيط

شاركت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ورئيس مجلس أمناء المعهد القومي للإدارة في فعاليات برنامج التطوير الإداري للقيادات العليا، لتعزيز قدرات الموظفين الذي ينظمه المعهد القومي للإدارة بالتعاون مع المدرسة الوطنية للإدارة بفرنسا "ENA"، ومنظمة "International VNG" بهولندا، والاتحاد الأوروبي.

وأشارت السعيد أن البرنامج التدريبي يأتي انطلاقًا من أهداف استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، وتحقيقًا لخطة الإصلاح الإداري والتي من شأنها المساهمة في رفع كفاءة العاملين بالجهاز الإداري بالدولة وذلك عن طريق تقديم الخدمات التدريبية والارتقاء بمنظومة التدريب لإعداد الكوادر الادارية وإقامة نظام مؤسسي كفء وفعال. 

وأَضافت أن وزارة التخطيط بدأت في البرنامج التأسيسي للموارد البشرية والذى حضره مجموعة كبيرة من مُمثلي الوزارات، على أن يتم البدء فى أغسطس القادم، فى البرنامج المتقدم للموارد البشرية والذى ينتهى بنهاية ديسمبر 2018، مشيرة إلى البرنامج الالكترونى الخاص بالموارد البشرية الذى لابد من تطويعه ليتناسب مع قانون الخدمة المدنية، وقد بدأ العمل التجريبي به داخل وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري وكذلك بمعهد التخطيط القومى منذ حوالى  6-8 أشهر، وذلك وفقًا للجنة المشكلة من رئيس مجلس الوزراء لاختيار أفضل نظام سوفت وير للموارد البشرية يتم الاتفاق عليه، قائلة: "أتوقع بنهاية ديسمبر أن يكون هناك نقلة نوعية في وجود إدارات موارد بشرية مدربة بشكل جيد تعمل على أنظمة متطورة".

وأضافت السعيد أنه يتم العمل كذلك علي برامج التقييم لموظفي الجهاز الإدارى والذي يوفر قاعدة بيانات عن الموظفين وقدراتهم المختلفة، مؤكدة أنه سيتم الانتهاء في 5 يوليو 2018 من برامج تقييم عدد 4000 قيادى بالجهاز الاداري للدولة، على أن يبدأ تقييم القيادات بالمحافظات في سبتمبر، وسيتم بالتوازى تقييم موظفى الجهاز الادارى الذين تم تعيينهم على مدى العشرة سنوات الماضية ويصل عددهم إلى حوالى 10 آلاف موظف حتى يمكن إتاحة الحد الأدنى من المعلومات الادارية والقانونية والمعرفية والسلوكية للموظفين.

وأشارت إلى أنه بالنسبة لميكنة الخدمات الحكومية فقد تم الانتهاء من ميكنة خدمات المحليات بمحافظات بورسعيد والاسماعيلية والسويس وتم اطلاق عدد 8 خدمات متوفرة على تطبيقات المحمول، كما أنه يتم العمل حاليًا علي تطوير وميكنة خدمات المحافظات الحدودية.
    
ومن جانبها أكدت د.شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة، على رؤية المعهد القومي للإدارة واهتمامه ببناء قدرات العاملين بالجهاز الإداري وتطويرها وتدريبهم على علوم الإدارة الحديثة، متوقعة أن يكون لهذا التوجه في مصر تأثيرًا كبيرًا على مستقبلها في ظل الحاجة لقيادات قادرة على تحقيق الاهداف المنشودة.

الجدير بالذكر أن برنامج "التطوير الإداري للقيادات العليا"، يستمر في الفترة من 27 مايو الجاري وحتى 11 يوليو القادم، ويتناول البرنامج التدريبي عدة محاور أهمها إدارة التغيير، وإدارة الموارد البشرية، والحوكمة، ومدونة السلوك الوظيفي، وتصميم وتنفيذ السياسات العامة وإدارة نظم المعلومات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك