البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأسهم الأوروبية تصعد مع انحسار المخاوف من حرب تجارية

بورصة فرانكفورت -
بورصة فرانكفورت - أرشيفية

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الاثنين مع انحسار المخاوف من حرب تجارية مما دفع الدولار للصعود، وهو ما يعطي دعما لشركات التصدير، بينما تعرضت الأسهم الايطالية لضغوط مجددا مع انتظار الأسواق التطورات في تشكيل حكومة جديدة.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0,3 بالمئة ليبقى عند أعلى مستوى منذ بداية فبراير بينما سجل المؤشر فايننشال تايمز البريطاني مستوى قياسيا مرتفعا جديدا مع صعوده بنسبة واحد في المئة، مستفيدا من تراجع الجنيه الاسترليني إلى أدنى مستوى منذ ديسمبر .

وسجل مؤشر الدولار مستوى مرتفعا جديدا في خمسة أشهر بدعم من اعتقاد بأن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين أعلن "تجميد" الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين في أعقاب موافقة البلدين على تعليق التهديدات برسوم جمركية.

وبينما تراجع النشاط في أواخر الجلسة في بعض الأسواق، بما في ذلك ألمانيا، وسط أجواء عطلة دينية فإن الأسهم الايطالية أظهرت أداء ضعيفا بشكل ملحوظ.

ويسعى حزبا حركة "5-نجوم" والرابطة إلى الحصول على موافقة الرئيس الايطالي على رئيس وزراء ليقود حكومة أثارت خططها لزيادة الإنفاق قلقا في الأسواق المالية.

وواصل المؤشر القياسي للأسهم الايطالية خسائره طوال الجلسة ليغلق منخفضا 1,5 بالمئة.

وسجلت الأسهم الايطالية يوم الجمعة الماضي أكبر خسارة أسبوعية منذ أوائل مارس بفعل القلق من أن الحكومة الجديدة قد تخفف انضباط المالية العامة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك