البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول: إنتهاء توصيل الغاز الطبيعي لـ 8,6 مليون وحدة سكنية

لقاء الرئيس السيسي
لقاء الرئيس السيسي بوزير البترول اليوم

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، لبحث الموقف التنفيذي لمشروعات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، حيث تم تغذية 8,6 مليون وحدة سكنية حتى الآن.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان اليوم الخميس، الملا قدم تقريراً حول أنشطة الحفر الاستكشافي للتنقيب عن الزيت الخام والغاز الطبيعي، وعدد الآبار المخطط حفرها خلال العام الجاري، مؤكداً حرص الوزارة على تعظيم الاستفادة من الآفاق الكبيرة المتاحة في هذا المجال.

وتطرق وزير البترول إلى أخر مستجدات المشروعات التي تنفذها الشركة العربية لأنابيب البترول "سوميد"، وتقدم الأعمال في مشروع خط غاز أبو ماضي، ومشروع تداول وتخزين المنتجات البترولية وإنشاء رصيف بحري بالعين السخنة لهذا الغرض، والموقف التنفيذي لمشروعات التكرير الخاصة بشركة أسيوط لتكرير البترول.

وعرض أيضا الموقف التنفيذي لمجمع التكرير الهيدروجيني للمازوت، ومجمع البتروكيماويات في السويس، منوها إلى أن جميع تلك المشروعات تأتي في إطار خطة الوزارة للارتقاء بشكل شامل بالبنية التحتية لقطاع الطاقة في مصر وتطويرها وفقاً للمعايير العالمية، بما يؤهل مصر لأن تصبح مركزاً إقليمياً لتداول الطاقة.

ووجه الرئيس بالإسراع بمشروعات توصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين والتيسير عليهم، والمضي قدماً في جهود تطوير وإنشاء المعامل والمنشآت والشبكات الخاصة بقطاع البترول والغاز، والإسراع بالانتهاء من مشروعات البنية التحتية، وفق مبدأ امتلاك القدرة الوطنية الذي من شأنه توفير الموارد المالية للدولة نتيجة فرق التكلفة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك