البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

البروصات الخليجية تغلق على انخفاض بأكثر من 1%

البورصة السعودية
البورصة السعودية - صورة أرشيفية

هبط المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0,6%، عند الإغلاق مع تنامي المخاوف من تقييمات مرتفعة لأسهم شركات قيادية بعدما سجلت أكبر بورصة في المنطقة أعلى مستوياتها في أكثر من عامين الأسبوع الماضي.

وتراجعت معظم أسواق الأسهم الخليجية، اليوم الثلاثاء، مع انخفاض بورصتي دبي وقطر بأكثر من 1%، لكل منهما، وهبط سهم مصرف الراجحي 1,9%، رغم إعلان البنك زيادة بلغت 7,3%، في صافي ربح الربع الأول، بما يمثل نموا في الأرباح لتسع أرباع متتالية.

وجاء الربح متوافقا مع توقعات المحللين، إلا أنه لم يعط المستثمرين محفزات تذكر لشراء المزيد بعدما صعد السهم بشكل كبير هذا العام، حيث ارتفع بنحو 28%، منذ بداية 2018، وتراجع سهم دار الأركان للتطوير العقاري، 3%.

وانخفض المؤشر الرئيسي للسوق بعدما صعد متجاوزا مستوى 8,3 ألف نقطة الأسبوع الماضي، ليسجل أعلى مستوياته منذ أغسطس 2015، وأغلق المؤشر عند 8,158 نقطة.

وانخفض مؤشر سوق دبي 1,2%، تحت ضغط عمليات بيع لسهم داماك العقارية الذي هبط 6,9%، بينما نزل سهم دريك آند سكل انترناشونال 3,3%، بفعل أنباء ذكرت أن شركة المقاولات لم تنل الموافقة على زيادة رأسمالها من خلال شريك استراتيجي جديد.

وصعد سهم إعمار العقارية 0,7%، بعدما إعلان زيادة بلغت 8,5%، في صافي الربح بفضل إسهامات قوية من أنشطتها لمراكز التسوق، رغم ضعف سوق العقارات.

وارتفع سهم فودافون قطر بما يزيد عن 1,6%، في أوائل التعاملات، لكنه لم يلبث أن بدد مكاسبه بسبب عمليات بيع من مستثمرين أفراد ليغلق منخفضا 1,8%، وسجلت الشركة صافي ربح 17,5 مليون ريال في الربع الأول من العام، في أول ربح فصلي لها على الإطلاق، متعافية من خسارة صافية قدرها 74,2 مليون ريال في الربع الأول من 2017.

وانخفض مؤشر بورصة قطر 1,1%، تحت ضغط خسائر أسهم القطاع المالي، وهبط سهم بنك قطر الوطني 1,2%، وتراجع سهم أزدان القابضة العقارية 6,9%، بعدما أعلنت الشركة عن هبوط حاد في صافي الربح.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك