البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

رئيس الوزراء يوجه باستكمال قاعدة بيانات الجهاز الإداري للدولة

المهندس شريف إسماعيل
المهندس شريف إسماعيل - رئيس مجلس الوزراء

ترأس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الرابع للجنة العليا للإصلاح الإدارى بحضور وزيري التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والتنمية المحلية، وممثلي الجهات المعنية.

ووجه رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، اليوم الإثنين، بضرورة استكمال قاعدة بيانات الجهاز الإدارى للدولة للاستفادة منها، مؤكداً حرص الحكومة علي ميكنة جميع الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تطبيقات الهاتف المحمول للتيسير عليهم.

وعرضت وزيرة التخطيط تقريراً تضمن الإشارة إلى الإنتهاء من ميكنة خدمات مكاتب مدن القناة في الربع الأول من هذا العام وإصدار تطبيق لخدمات المحمول يتكون من 14  خدمة بواقع 8 خدمات تابعة للمحليات و3 خدمات نيابات مرور متعلقة بالمخالفات والدفع والتحصيل الإلكتروني وخدمات التظلمات.

وضمت التطبيقات أيضا 3 خدمات شهر عقاري خاصة بإصدار العقود المشهرة وتحريرها، ومن المتوقع الانتهاء من ميكنة خدمات مكاتب المناطق الحدودية ومحافظات البحر الأحمر والسويس ومرسى مطروح والوادي الجديد في 30 يونيو القادم والتي سيصل عدد الخدمات المميكنة فيها إلى 30 خدمة.

وتناول الاجتماع موقف قاعدة بيانات الجهاز الإدارى للدولة، وتكليفات رئيس الوزراء في الإجتماعات الماضية، ومن بينها القرارات التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، وربط التعليم بالتدريب لاكتساب المهارات المختلفة، ومقترحات برامج تطوير أداء من سيتولى الوظائف القيادية لمحاسبتهم وفق هذا المقترح عند التجديد لهم.

واتفق المجتمعون على متابعة تفعيل قانون الخدمة المدنية، وإنشاء وحدات، التخطيط الاستراتيجي والمتابعة والتقييم، الموارد البشرية، المراجعة الداخلية والتدقيق، وموقف تدريب العاملين في الجهاز الإدارى للدولة وبرامج تقييمهم وبرامج التدريب التي ستبدأ في 8 مايو القادم الخاصة برؤساء الإدارات ومديرى العموم في الوزارات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك