البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول يعلن تفاصيل مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل

وزير البترول خلال
وزير البترول خلال إعلانه الخطة

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول اليوم الأحد عن تفاصيل مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل الذي يموله كل من الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية والبنك الدولي، فى مؤتمر موسع بحضور وغادة والي زيرة التضامن الاجتماعي، وميجل أرياس كانيتي مفوض الاتحاد الأوروبي للطاقة والمناخ.

ويأتى هذا المشروع تحت شعار "نحو طاقة نظيفة من أجل المصريين جميعا"، استكمالا لاستراتيجية وزارة البترول للتوسع فى توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، ويهدف إلى تحسين وتأمين الوصول إلى طاقة نظيفة من خلال تقديم خدمات طاقة بجودة أفضل والمساهمة فى تحسين مستوى معيشة المواطنين.

ويتم تنفيذ المشروع فى إطار برنامج توصيل الغاز لنحو 2,3 مليون وحدة سكنية حتى يونيو 2021 في محافظات "الجيزة، الإسماعيلية، مطروح، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، قنا، سوهاج، الغربية، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، دمياط، البحيرة، القاهرة، كفر الشيخ، الأقصر، أسوان"، من أجل زيادة عدد المستفيدين من المشروع إلى الحد الأقصى بما يشمل المساهمة فى تكلفة توصيل الغاز للأسر الأكثر احتياجا بقيمة 40 مليون يورو لتستهدف دعم 450 ألف أسرة.

وخصص الاتحاد الأوروبي منحة بقيمة 68 مليون يورو لهذا المشروع الذي يقدر إجمالى تمويله بنحو 1237,9 مليون دولار أمريكى، يقدم البنك الدولي في إطاره قرضا بقيمة 300 مليون دولار بالإضافة إلى 70 مليون يورو قرض من الوكالة الفرنسية للتنمية، بالإضافة إلى مصادر تمويلية أخرى منها 326 مليون دولار من رسوم التوصيل للمستفيدين.

وسيتم تمويل المبلغ المتبقي وقدره 473 مليون دولار من جانب الشركة القابضة للغازات إيجاس، وتصل قيمة الدعم المالي الموجه لسداد رسوم التوصيل للأسر الأكثر احتياجا لما يقرب من 40 مليون يورو.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك