البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"إسماعيل" يتابع معدلات تنفيذ المشروعات الخدمية في بور سعيد

زيارة رئيس الوزراء
زيارة رئيس الوزراء إلى بور سعيد

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً بالقيادات التنفيذية لمحافظة بور سعيد لمتابعة سير المشروعات الخدمية والتنموية ومعدلات التنفيذ الخاصة بها والاستماع لمطالبهم المختلفة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع اليوم السبت، أن الحكومة تحرص على أن تكون بداية تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل قوية ومتكاملة لضمان تقديم خدمة طبية متميزة يستحقها المواطن المصرى.

وأشار إلى أن المرحلة القادمة ستشهد اهتماماً واسعاً وتركيزاً على المنظومة الصحية واسترتيجية تطوير التعليم بإعتبارهما حجر الأساس ونقطة الانطلاق في مسيرة الشعوب.

وأشاد رئيس الوزراء بالمشروعات الخدمية والتنموية الجاري تنفيذها في بور سعيد، مؤكداً أنها ستسهم في خدمة أهالي المحافظة وإقليم القناة وستعمل على التوسع في عمليات التنمية بالمنطقة.

وأكد أنه رغم تحقيق مؤشرات جيدة بجميع المجالات إلا أن هناك بعض التحديات التي تعمل الدولة على مواجهتها مثل الحد من الزيادة السكانية، وتحقيق الاستغلال الأمثل للمياه وترشيد الاستهلاك.

وعرض محافظ بور سعيد ما تم إنجازه داخل المحافظة خلال الفترة الماضية في القطاعات المختلفة سواء قطاع الإسكان، والصرف الصحي ومياه الشرب، والصحة، والتعليم، والزراعة، والصناعة، والبيئة، والرياضة.

وعرض عدداً من مطالب المحافظة من بينها مخطط مقترح لمجمع سكني جديد غرب بور سعيد، وسبل الاستغلال الأمثل لمنطقة أرض الملاحات، ونقل المناطق الصناعية من داخل الكتلة السكانية إلى المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد.

 طلب المحافظ من رئيس الوزراء أيضا العمل على استكمال رفع كفاءة محطات وشبكات الصرف الصحي الموجودة بالمحافظة لإنهاء مشاكل الصرف الصحي بكافة القرى والمدن والمناطق المتضررة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك