البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"الجارحي" يؤكد ضرورة الالتزام الدولي بتوفير تغطية صحية (صور)

الجارحي خلال ندوة
الجارحي خلال ندوة حول التغطية الصحية العالمية

شارك عمرو الجارحي وزير المالية في منتدى "نحو تغطية صحية شاملة، معالجة أزمات تمويل النظم الصحية للقضاء على الفقر" بحضور، جيم كيم رئيس البنك الدولي، رئيس منظمة الصحة العالمية، وزير مالية اليابان، ونظرائه من الدول المشاركة وعدد من ممثلي الدول الحضور من مصر وإندونيسيا وإستونيا وجواتيمالا وغينيا الاستوائية والكونغو.

وأكد الجارحى خلال مشاركته بالمنتدى أهمية وجود تغطية صحية شاملة و توفير التمويل المناسب لها وتحسين كفاءة الإنفاق على تلك النظم، حيث ناقش الجارحي مع نظرائه والوفود المشاركة الخطوات التي تم تنفيذها بالفعل والخطوات القادمة فيما يتعلق بهذا الصدد والآثار المترتبة على ذلك في تعزيز الاستثمار في رأس المال البشري.

وشدد على أهمية الالتزام السياسي بتوفير تغطية صحية شاملة على الصعيد الدولي للتأكد من وصول الخدمة لكافة المواطنين في شتى أنحاء العالم لما له من مردود اجتماعي واقتصادي على المجتمعات الدولية المختلفة.

واستعرض الإطار العام لمنظومة التأمين الصحي الجديد في مصر والهيكل المالي للمنظومة، مؤكدا التزام مصر بتحقيق تغطية شاملة باعتبارها أحد الأهداف الهامة للاستراتيجية الرئيسية لمصر 2030، والتزاما للاستحقاق الدستوري في تحقيق التنمية الشاملة.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك