البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

إنتاج 124 ألف أوقية ذهب بمنجم السكري خلال الربع الأول من 2018

منجم السكري للذهب
منجم السكري للذهب - صورة أرشيفية

أعلنت شركة سنتامين الأسترالية التي تعمل في منجم السكري، نتائج أعمال المنجم خلال الربع الأول من العام الجاري 2018، متضمنة إنتاج 124,296 أوقية ذهب منذ بداية يناير حتى نهاية مارس.

وبحسب ما نشرته الشركة، اليوم الأحد، فإن هذا المستوى الإنتاجى منخفض بنحو 19% عن نتائج الربع الرابع والأخير من 2017، بزيادة نسبتها 14% مقارنة بالربع الأول من 2017.

وقال التقرير، إن أعمال الشركة تضمنت نقل 18,496 مليون طن من صخور المنجم المفتوح خلال تلك الفترة، وتمت تغذية المصنع بحوالي 3,068 مليون طن من خام الذهب، مشيرا إلى أن نسبة الإنتاج تبلغ 1,31 جرام ذهب لكل طن صخور، ومن المخطط إنتاج 580 ألف أوقية خلال العام الجاري.

وقال أندروا باردي، المدير التنفيذى لـ"سنتامين"، إن الأرقام التي حققتها الشركة من منجم السكري جيدة، في ظل سعي الشركة لتحقيق مخططها المستهدف خلال العام الجاري، وأرجع سبب تراجع الإنتاج خلال الربع الأول إلى أن منطقة العمل في المنجم المفتوح حاليا منطقة انتقالية قدمت معدلات إنتاج أقل من المتوقع.

وأضاف أن "سنتامين" ركّبت الكسّارة الرابعة وأصبحت قيد التشغيل بهدف زيادة الإنتاج، وبحسب بيانات رسمية سابقة للشركة، فإن صادرات منجم السكرى تمثل 2% من ميزان الصادرات المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك