البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"إسماعيل" يبحث تعزيز التعاون في مجال الأمن السيبراني مع بيلاروسيا

لقاء رئيس الوزراء
لقاء رئيس الوزراء بوزير الاتصالات البيلاروسي

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، سيرجي بوبكوف، وزير الاتصالات والمعلومات بجمهورية بيلاروسيا، بحضور المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا والمعلومات، وسيرجي راشكوف سفير جمهورية بيلاروسيا بالقاهرة.

وأشاد رئيس الوزراء، خلال اللقاء اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع الجانب البيلاروسي فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشدداً على أهمية التعاون في مجال الأمن السيبراني وحماية نظم المعلومات.

وأكد أن تلك المجالات تتكامل مع ما تتبناه مصر خلال هذه المرحلة من خطط وبرامج تنموية طموحة تعتمد على تطبيق تكنولوجيا المعلومات وتطوير القطاعات الخدمية وفي مقدمتها ما يتعلق بالتعليم والصحة.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية وضع مذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين موضع التنفيذ، والعمل على زيادة التواصل بين مجتمع رجال الأعمال والمشاركة في كافة الفعاليات، لزيادة التعاون، والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين.

ونقل وزير الاتصالات بجمهورية بيلاروسيا تحيات رئيس الوزراء البيلاروسي، مؤكداً اهتمام بلاده بدعم وتعزيز علاقات التعاون في مختلف المجالات، مشيراً إلى توقيع مذكرات تفاهم تتعلق بالتعاون في مجال التعليم وتدريب الكوادر المصرية، إلى جانب ما يتعلق بالأمن السيبراني وتكنولوجيا المعلومات، بما يسهم في نقل الخبرات.

وأشار وزير الاتصالات المصري إلى أنه تم خلال الزيارة تبادل العديد من الأفكار والمقترحات لدعم التعاون المشترك في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومنها ما يتعلق بالتعاون في مجال نشر المراكز التكنولوجية على مستوى الجمهورية.

وأضاف أنه تم التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن التعاون بين المعهد القومي للاتصلات ونظيره في بيلاروسيا فيما يتعلق بالتدريب ورفع القدرات والخبرات الفنية، منوها للاتفاق على تبادل الزيارات والمشاركة في المعارض.

وأكد أن تلك الاتفاقيات تسهم في تعزيز أوجه التعاون في هذا القطاع الحيوي، مشيراً إلى أن هناك وفد مصري سيشارك في المعرض الذي سيقام في بيلاروسيا خلال شهر مايو المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك