البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

وزير الإسكان يفتتح فاعليات معرض "سيتى سكيب مصر 2018"

وزير الاسكان خلال
وزير الاسكان خلال افتتاح سيتي سكيب

افتتح  الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم النسخة السابعة من فعاليات معرض سيتي سكيب مصر 2018 ، بحضور عدد كبير من رجال الاستثمار والمطورين العقاريين.

وأكد وزير الاسكان فى كلمته عقب حفل الافتتاح أن السوق العقارية يشهد تنامى حجم المشروعات العمرانية به والتى تتزايد بوتيرة سريعة سنويا.

وقال أن المعرض يتضمن هذا العام تواجد قوى لعدد ضخم من الشركات العقارية يعكس ثقة المستثمرين العقاريين بالسوق ورغبتهم فى مضاعفة حجم المشروعات التنموية سنويا، مضيفا أن السوق المصرية يعد أحد أكبر الاسواق على مستوى العالم جذبا للاستثمار، كما يتضمن فرصا واعدة تتيح للمستثمرين تحقيق أعلى عائد فى مجال التطوير العقارى.

أشار الى أن قوة السوق العقارية المصرية تأتى مدفوعة بحجم الطلب الحقيقى القائم به، بالاضافة إلى التنامى المستمر فى التعداد السكانى وهو ما يساهم فى الحفاظ على قوة السوق خلال السنوات المقبلة، فضلا عن جذب المزيد من الاستثمارات الواعدة، حيث يعد السوق العقارى هو الأرخص على مستوى الاسعار به مقارنة بالعديد من المدن العالمية الأخرى الأمر الذى يدفع بجذب الاستثمارات الداخلية والأجنبية.  

ألمح الوزير أن معرض "سيتى سكيب" يتميز هذا العام بمشاركة عددا من الشركات العقارية التى حصلت على قطع بالعاصمة الادارية الجديدة فى طرح مشروعاتها أمام العملاء، مشيرا إلى تزايد عدد الشركات العارضة بـ "سيتى سكيب" سنويا، كما لفت إلى حرص الوزارة على دعم المطورين العقاريين وإتاحة الفرصة امام كافة شركات القطاع الخاص فى الحصول على الاراضى.

واضاف انه تواجد عددا من  الشركات العقارية التى تقوم حاليا بعرض مشروعاتها بالسوق والقائمة ضمن المرحلة الاولى من مشروعات الشراكة مع الوزارة، موضحا أن المطورين العقاريين بالمعرض أكدوا نجاح تجربة الشراكة وتزايد حجم المبيعات بمشروعاتهم القائمة حاليا.

وقال أن الوزارة بصدد الانتهاء من تقييم المرحلة الثانية فى مشروعات الشراكة لعدد 12 قطعة وجارى العمل عليهم تمهيدا لاعلانهم تباعا بداية من الشهر المقبل، كما لفت إلى أن الوزارة تجهز حاليا للاعلان عن خطة تاريخية لطرح الاراضى امام المستمرين والمواطنين بداية من الشهر القادم، موضحا انه من المقرر طرح ما يتجاوز 75 الف قطعة ارض.

ونوه أن الوزارة بصدد الاعلان عن طرح اراضى جديدة للمستثمرين خلال الفترة المقبلة من خلال المرحلة الثالثة للشراكة، كما يجرى التجهيز للاعلان عن طرح المراحل الجديدة من مشروعات سكن مصر ودار مصر، فضلا عن بدء طرح المرحلة الاولى من وحدات العاصمة الادارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة خلال الفترة المقبلة.

ويفتح معرض سيتى سكيب أبوابه بداية من اليوم الأربعاء  28 و حتى 31 مارس، بمقره الجديد فى  مركز مصر للمعارض الدولية "EIEC" بمحور المشير طنطاوي بالقاهرة الجديدة، حيث يضم أكثر من 70 مطور عقاري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك